أخبار اليمن

مؤسسة روافد الاجتماعية الخيرية تطلق مشروع ملتقى الايتام الاول لكفالة (159) يتيم في مديريات وادي حضرموت :

صدى  الوادي – سيئون / محمد باحفين

أطلقت مؤسسة روافد الاجتماعية الخيرية، صباح اليوم السبت، بمنتجع الماهر السياحي مشروع ملتقى الايتام الاول لكفالة “159” يتيم في مديريات وادي حضرموت (سيئون، تريم، القطن، شبام)، تحت شعار: (نرعاهم دوما… لايوماً)؛ ويقوم المشروع على توزيع كسوة العيد وشراء الحقيبة المدرسية وكفالة نقدية شهرية لليتامى برعاية مؤسسة (موسى الموسى واولاده الخيرية) بتنفيذ مؤسسة الامام الشافعي الخيرية ومؤسسة وادي حضرموت الخيرية ومؤسسة البادية الخيرية.

وتهدف مؤسسة روافد الاجتماعية خلال المشروع إلى جملة من الاهداف ابرزها الاهتمام باليتيم ورعايته في الجوانب الصحية والتربوية والنفسية وادخال السرور إلى قلبه خصوصا في ظل الظروف التي تمر بها عموم البلاد.

ويتي المشروع ضمن البرنامج النموذجي (رفقا النبي صلى الله عليه وسلم) الذي يقوم على كفالة اليتيم لعشر سنوات وحتى تخرجه من الجامعة.

في الحفل التدشيني ألقى كلمة مستشار مؤسسة روافد الشيخ/ زيد بن غالب بن علي جابر والشيخ/ ابوعبدالعزيز محمد بن محمد الريمي بعث خلال كلمته برسالتين الاول إلى الام دعاها إلى رعاية الابناء والتربية الصحيحة، والثانية دعا فيها للتعاون والعطاء نحو الخير لكفالة اليتيم.

بعدها عُرض مشهد تمثيلي هادف عن اليتامى وكيفية تعاملهم وأخلاقهم مع من حوله والمضي قدماً نحو التطوير والتنمية؛ وألقيت أيضا انشودة بعنوان (الملتقى الاول لليتامى) نالت استحسان الحاضرين.

وقد صرح مسؤول التطوير والعلاقات بالمؤسسة الاستاذ/ عبدالله عمر باعبد الديني “إلى ان المشروع وضعت له خطة لـ15سنة قادمة ليتمكن اليتيم من التخرج من الجامعة والعمل وليرد الوفاء بكفالة يتامى آخرين”.

واضاف، “ان المشروع يعمل على متابعة اليتيم وحالته المعيشية وحالته الصحية وحالته النفسية ومتابعة مستواها التعليم والتربوي، ليتم رفع تقارير تقييم بشكل دوري للتعامل معهم”.

وشكر الاستاذ عبدالله باعبد الديني المؤسسات المشاركة وجميع المتطوعين والراعي لهذا المشروع مؤسسة موسى الموسى وأولاده الخيرية.

حضر حفل تدشين المشروع وتم توزيع الحقيبة المدرسية وكسوة العيد من قبل كلاً من الشيخ/ جابر بن علي صالح بن علي جابر المدير التنفيذي لمؤسسة روافد الاجتماعية الخيرية والشيخ/ رياض الحميدي المدير التنفيذي لمؤسسة الشافعي الخيرية والاستاذ/ بسام الكثيري المدير التنفيذي لمؤسسة وادي حضرموت الخيرية وعدد من الاهالي والمهتمين.

الجدير بالذكر ان أكثر من (122يتيم) مقدم على كفالة لمؤسسة روافد الاجتماعية الخيرية وهم على انتظار فاعلين الخير لتقديم الكفالة “والدال على الخير كفاعلة”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى