أخبار اليمن

ماذا تبقى من أوراق الحوثيين وقوات صالح لإيقاف عملية تحرير الحديدة ؟؟

صدى الوادي/متابعات
كشفت مصادر خاصة عن سعي مليشيا الحوثي وصالح إلى البحث عن أوراق ضغط قد تجبر قوات التحالف الحكومة الشرعية على تأجيل أو إلغاء العملية العسكرية في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت المصادر إن أهم ورقة يراهن عليها الانقلابيون حاليا هي جبهة الحدود، حيث بدؤوا بحشد مسلحين من مناطق القبائل، وبسحب آخرين من جبهات غير مهمة، لإرسالهم إلى الحدود.

وأضافت المصادر أن المليشيا تحاول أيضا الضغط بورقة الجبهات التي على حدود محافظات جنوبية، كجبهة مريس في الضالع، وجبهة بيحان وعسيلان في شبوة، بالإضافة إلى جبهة المضاربة في لحج.

وتشير المصادر إلى أن المواجهات التي شهدتها مناطق غرب شبوة، ومناطق شمال الضالع، خلال الآونة الأخيرة، تأتي في هذا السياق.

ورجحت المصادر أن يكون التحالف قد اتخذ إجراءات استباقية قبل الإعلان عن اقتراب عملية الحديدة.

وبحسب المصادر فإن التعزيزات التي وصلت إلى صعدة، والتي كان آخرها اليوم الاثنين، قد تأتي في هذا السياق، بالإضافة إلى التعزيزات التي وصلت إلى مأرب، تمهيدا لإرسالها إلى نهم، والتي قد تشتد فيها المعارك بالتزامن مع عملية الحديدة، لتشتيت جهود الانقلابيين.

ولفتت المصادر إلى أن تكثيف الغارات على مواقع وتحركات للانقلابيين في مديريات حدودية بمحافظة صعدة، لا يخرج عن سياق تداعيات عملية تحرير الحديدة المرتقبة.

وكان الطيران شن، خلال الساعات الماضية عشرات الغارات على تحركات للانقلابيين في مديرية باقم شمالي المحافظة، بالإضافة إلى غارات على مديرية الظاهر، في الجنوب الغربي، ومديرية كتاف والبقع شرقا.

وتزامنت الغارات مع قصف صاروخي ومدفعي شنته القوات السعودية على مواقع وتحركات وتعزيزات للانقلابيين في مديريتي رازح و منبه.

وتشهد أجواء محافظة صعدة تحليقا مكثفا للطيران الحربي والاستطلاعي.

ويتوقع مراقبون أن يكون التحالف العربي قد عمل على تأمين جبهة الحدود بصورة تتيح له المضي في عملية الحديدة دون قلق من أية ارتدادات عكسية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى