أخبارحضرموت

لقاء بتربية حضرموت الساحل يناقش تنفيذ عدد من البرامج الممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا :

صدى الوادي – خاص

ناقش اجتماع عقد صباح أمس الثلاثاء بمكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل جملة من البرامج التدريبية والتأهيلية مقدمة من الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا التي تستهدف القطاع التربوي والتعليمي .

وفي مستهل الاجتماع أشاد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت بجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية وبرامجه النوعية في القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة . مثمناً الشراكة الفاعلة والإيجابية مع المؤسسات والجهات الداعمة للعملية التربوية والتعليمية والتي أثمرت عن عدد من البرامج التدريبية التي هدفت إلى الرفع من مستوى الكوادر في الجوانب الفنية والرقي بها خطوات نحو الأفضل .

مشيراً إلى أن قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة قد قدمت وستقدم أوجه المساعدة كافة في سبيل إنجاح هذه البرامج التدريبية والتأهيلية المتميزة .

وحث عبدون في كلمته الصندوق الاجتماعي للتنمية على توسيع نطاق برامجه لتستهدف أكبر عدد من مديريات الساحل خصوصاً منها المديريات النائية .

من جهته ثمّن الأخ/ محمد بن محمد الديلمي مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا جهود قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم في تذليل الصعوبات لتنفيذ برامج الصندوق والتي كان لها الأثر الجيد في تنفيذها من دون أي مشاكل أو معوقات . مشيراً إلى أن الصندوق يعتزم حالياً بعد تنسيق وموافقة مكتب التربية بالمحافظة على تنفيذ أربعة برامج أولها (برنامج نهج القراءة) ويستفيد منه (140) معلماً والثاني (برنامج التعلم النشط) ويستفيد منه (490) معلماً والبرنامج الثالث (الدعم النفسي) والذي يستهدف (105) أخصائي إجتماعي ومدير مدرسة أما البرنامج الرابع (النقد مقابل التعليم) والذي يستهدف (27) معلماً سيتم الإعلان لاحقاً عن شروطه وآلية تنفيذه .

حضر اللقاء الأخوة/ علوي أحمد الحامد رئيس شعبة التدريب والتأهيل ونور سالمين عبيد ضابط مشاريع تعليم الفتاة وإبراهيم مبارك بن سرور ضابط مشاريع التعليم في فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى