أخبار اليمن

مؤسسة البادية تنظم عرساً قرآنياً لتكريم ( 220 ) حافظاً وحافظة لكتاب الله عز وجل

صدى الوادي – القطن / عبدالله بن شهاب :

IMG_2870-660x300

برعاية كريمة من فخامة الأخ المشير / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، والسلطة المحلية بالوادي والصحراء كرمت مؤسسة البادية الخيرية ( 220 ) حافظاً وحافظة لكتاب الله عز وجل في عرس قرآني بهيج أقيم صباح اليوم الأربعاء الثاني من مارس الجاري بالقاعة الكبرى بمجمع البادية الخيري التنموي بمدينة القطن ..

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها الحافظ / عبدالوهاب سالم بلغيث رحب الشيخ الدكتور / ربيع يسلم بن عويد مدير إدارة القرآن والدعوة بمؤسسة البادية رئيس لجنة الحفل بالحاضرين شاكراً لهم تلبية الدعوة شاكرا للرعاة والمساهمين على جهودهم في إنجاح الحفل ولكل العاملين والمعلمين والمعلمات واللجان المنظمة والعاملة وكل من ساهم بجهد أو رأي أو فكرة في إنجاح هذا العرس القرآني ..

الأستاذ / عبدالله بن أحمد باتيس المدير التنفيذي لمؤسسة البادية هنأ في مستهل كلمته الحفاظ قائلاً : هنيئاً لكم هذا الشرف وهذه المكانة ، هنيئاً لوالديكم ، هنيئاً لمعلميكم ، هنيئاً لمؤسسة رعتكم ، هنيئاً لكل من ساهم في إيصالكم لمنصة التتويج .. مشيراً إلى أن مؤسسة البادية عودتنا دائماً على الإنتاج والعمل الدؤوب والإصرار والعزيمة مهما كانت الصعاب ، فهي تأبى الانحناء وترفض التوقف .. منوهاً بقوله : هاهي مؤسسة البادية تفاجئنا اليوم بهذا الكم من هذه الكوكبة من حفاظ كتاب الله عز وجل لتعيد الأمل في نفوس قد يأست وهمم قد ركدت .. مؤكداً أن من بين هذه الكوكبة حفاظا من أبناء البوادي والمناطق النائية في إشارة إلى تحقق رسالة مؤسسة البادية وأهدافها .. لافتاً أن نشاط مؤسسة البادية لم يقتصر على العمل القرآن فحسب بل شمل كل المجالات المختلفة وأن أكثر من ( 3920156 ) فرداً هم من استفاد من برامج ومشاريع المؤسسة خلال خمسة عشر عاماً مضى في مجالات التعليم والرعاية الاجتماعية والأيتام والصحة إضافة إلى المشاريع الإنشائية .. ووجه في ختام كلمته رسائل شكر وعرفان لكل رئاسة الجمهورية والسلطة المحلية والشؤون الاجتماعية ، ولكل الداعمين والخيرين من رجال الأعمال والمنظمات ، ولشركاء النجاح وصناع الإنجاز ، ولكل الرعاة الذهبيون والفضيون ولكل من ساهم في إنجاح فعاليات وبرامج مؤسسة البادية ..

كلمة الحفاظ ألقاها الحافظ / أحمد عبدالمجيد باسويدان أوصى خلالها إخوانه الحفاظ بتعاهد القرآن وتعليمه للآخرين ، ودعا الطلاب إلى الإقبال على حلقات القرآن الكريم ، حاثا الآباء وأولياء الأمور على متابعة أبنائهم وإلحاقهم بحلقات القرآن الكريم .. مقدما شكره لكل من أوصلهم إلى هذه المرتبة والمنزلة ..

كلمة الضيوف ألقاها الدكتور / سعيد عمر بن دحباج وكيل جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية قال فيها : ” إن حضورنا ليس تشريفاً للقرآن فهو شريف وعظيم بذاته ولكننا نحن من نتشرف بحضور حفل تكريم أهل القرآن ” مشيداً بريادة مؤسسة البادية الخيرية في خدمة مجال القرآن والمجالات الأخرى ، داعياً كل الخيرين لمؤازرتها في كل مشاريعها وبرامجها المختلفة .. وخاطب الحفاظ قائلاً : استشعروا شرف المنزلة التي أنزلكم الله إياها ، واستلهموا هدى القرآن واجعلوا منه مشروع إصلاح وتغيير إيجابي في حياة الأفراد والشعوب .. منوهاً بقوله : إن حضرموت حينما تحتفل اليوم بتخريج وتكريم ( 220 ) حافظاً وحافظة لكتاب الله ليدل ذلك دلالة على أن حضرموت رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها ويمر بها الوطن أجمع تبرز بهذه التظاهرة القرآنية العلمية لتنشد الاستقرار والأمان وتبدع وتنجز وتؤكد أن لا خلاص للوطن ولا استقرار إلا بالعودة إلى المنهل القرآني والمنهج الرباني ..

كلمة السلطة المحلية ألقاها الأستاذ / عصام حبريش الكثير وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء قال فيها : شرف كبير لي أن أكون في هذا الحفل في هذه المدينة الصامدة مدينة القطن ونحن نحتفل بتكريم 220 شابا وشابة من حفظة كتاب الله عز وجل ، مضيفاً : إن هذه الاحتفالات والدفعات تعطينا الدافع الأكبر أن إشراقات حضرموت بدأت تظهر ونراها بأعيننا من خلال هذه الكوكبة المباركة .. معرباً عن شكره لكل من رعى وساهم في تخريج هذه الدفعة ، وللآباء والأمهات والأسر التي أعطت حضرموت الخير الكثير .. داعياً كل فئات وشرائح المجتمع في هذه الظروف الصعبة إلى التعاون والتكاتف والاجتماع على الخير والمحافظة على كافة الممتلكات العامة .. ودعا الخيرين والمحسنين إلى المساهمة في دعم المشاريع والبرامج المختلفة لمؤسسة البادية ..

كما استمع الحاضرون لكلمة مسجلة لرئيس مؤسسة البادية الخيرية الأستاذ / صلاح بن مسلم باتيس حيا فيها الحضور والسلطة المحلية وأولياء أمور الحفاظ والحافظات والمعلمين والمعلمات الذين بذلوا جهوداً كثيرة من أجل تخريج هذه الدفعة ( 220 ) حافظا وحافظة لكتاب الله عز وجل ، أحي إدارة المؤسسة والعاملين فيها والداعمين لها .. موضحاً : الحقيقة أن كتاب الله عز وجل شغلنا الشاغل حتى ونحن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا إلا أن هذه الكوكبة اليوم في هذه المديرية المباركة التي احتضنت هذه المؤسسة وهاهي تحتضن هذه الكوكبة المباركة ( 220 ) حافظا وحافظة لكتاب الله معظمهم من البوادي والأرياف والمناطق البعيدة التي هي أصلاً هدف أساسي من أهداف مؤسسة البادية الخيرية .. وأوصى حفظة كتاب الله تعالى أن يطبقوا القرآن عملياً على الأرض فليكونوا قرآناً يمشي على الأرض .. وأضاف : كم كنت أتمنى أن أكون بينكم ولكن ظروف حالت بيننا وإن شاء الله نلتقي في مناسبات قادمة لأن البادية لن تتوقف فهي تسعى وتعمل وتجتهد برجالها ومعلميها ومعلماتها وبكل طاقمها حتى لا تتوقف مسيرة القرآن والعلم والخير .. الداعية الدكتور / علي عمر بادحدح كانت له كلمة مسجلة أيضاً شكر فيها مؤسسة البادية الخيرية لرعايتها هذا البرنامج المتميز لحفظ القرآن الكريم رغم الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد ، مشيراً إلى أن ( 220 ) حافظا وحافظة لكتاب الله عز وجل خبر سعيد ونتاج مبارك وجيل كلما ارتبط بالقرآن كلما كان أسلم نية وأعظم طمأنينة وأصدق توكلاً وأحسن عملاً وأبر خلقاً وذلك ما نرجوه لجيلنا القادم ..

تخلل فقرات الحفل : نماذج من تلاوات الحفاظ / محمد صالح ربيحان وخميس علي بن عبادي وبلال غازي باعامر ووصلتين إنشادية لفرقة رواحل الفنية بسيئون .. وقد اعتمدت مؤسسة صلة للتنمية مركز عاصم للإقراء والإجازة بالسند بكافة التكاليف ..

وفي ختام الحفل تم تكريم أولياء أمور الحفاظ والحافظات ، وتكريم السلطة المحلية بالوادي ورعاة الحفل ، والمؤسسات والجمعيات من شركاء النجاح وصناع الإنجاز ، وإدارات المراكز التعليمية ، وتكريم نجوم هذا العرس القرآني من حفاظ كتاب الله عز وجل ..

حضر الحفل المهندس / هشام محمد السعيدي الوكيل المساعد لمديريات الوادي والصحراء ، عبدالوهاب عبدالله بن علي جابر مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي ، عبدالله رمضان باجهام مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء وعدد من مدراء مكاتب الوزارات بالوادي والصحراء ومحمد عوض بلعجم الأمين العام للمجلس المحلي بالقطن وأعضاء المجالس المحلية بالمحافظة والمديريات ، ورؤساء المؤسسات والجمعيات والمنظمات والراعاة والداعمون وأولياء أمور حفاظ كتاب الله وعدد من الشخصيات الاجتماعية والأعيان وجمع غفير من محبي كتاب الله عز وجل ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى