أخبار المؤسسات والجمعيات

حملة للتوعوية عن مخاطر الغش لطلاب الشهادتين الأساسية والثانوية بغيل باوزير :

image

بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمديرية غيل باوزير وفي إطار الحملة التوعوية عن مخاطر الغش  بعنوان ( معا نحو مستقبل زاهر )التي يقيمها منتدى القارة الثقافي الاجتماعي بالشراكة مع منتدى الغيل الثقافي الاجتماعي وملتقى بصمة شباب النقعة التطوعي وملتقى شباب الصداع التطوعي  للفترة من يوم الخميس الموافق 4/5/2017م الى يوم الخميس الموافق 11/5/2017م ، أقام ملتقى بصمة  شباب النقعة التطوعي مساء يوم الثلاثاء الموافق 9/مايو/2017م لقاء مع طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية بمنطقة النقعة .

وفي مستهل اللقاء ألقى رئيس الملتقى الاستاذ/ عبدالله محمد بن فضل كلمة رحب من خلالها بالحاضرين شاكرا لهم تلبية الدعوة ، مثمنا وشاكرا للأستاذ محمد سعيد محمد بن فضل محاضر اللقاء على جهوده المبذولة.

عقب ذلك تحدث محاضر اللقاء الاستاذ محمد بن فضل عن الهدف من خلق الانسان في الارض وهو الاستخلاف فيها لعمارتها وبين اهمية ان المؤمن القوي خير واحب الى الله من المؤمن الضعيف وان اهم قوة هي قوة العلم والعقل ، كما تحدث على اعتماد الامم ونهضتها على الاخلاق والعلم والعقل ، وان بناء الانسان والاهتمام به هي من اسمى الاعمال وارقاها، وان كل التطور والتكنولوجيا والاستكشافات والاختراعات والتخصصات ماهي الا نتاج استخدام الانسان لعقله .

كما بين ان الاسلام حفظ للانسان كليات خمس من اهمها العقل ، وتطرق في حديثه  الى ان هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى بلادة وتدمير العقل وذكر منها عشرة اسباب ، وكان من اهم اسباب بلادة العقل انتشار ظاهرة الغش .

كما تطرق الى خطورة ظاهرة الغش من الناحية الدينية والاخلاقية ، وآثار ومخاطر الغش على الفرد والمجتمع والحياة المعيشية وذكر منها ستة مخاطر على سبيل المثال لا الحصر.

وفي نهاية اللقاء عدد المحاضر أهم عشرة أسباب للغش وكيفية علاجها وختم بنصائح وتوجيهات ونماذج من الواقع تفيد الطلاب في حياتهم الدراسية .

من اجمل ماكان يميز المحاضرة انها كانت مشاركة بين المحاضر والطلاب .

الجدير بالذكر ان الحملة التوعوية عن مخاطر الغش تستمر خلال الاسبوع الحالي وتخللها العديد م̷ـــِْن الفعاليات من لقاءات وندوات وورش عمل  تستهدف طلاب الشهادتين الاساسية والثانوية ومعلمي المدارس حسب البرنامج المعد للحملة  بالإضافة الى عدد من الكلمات والخواطر وخطبة الجمعة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى