أخبارحضرموت

صباحية ثقافية فكرية بدار الاديب احمد باكثير بمدينة سيئون :

صدى الوادي – سيئون / محمد سليمان
اقيمت صباح الثلاثاء بمدينة سيئون صباحية ثقافية فكرية لعرض كتاب  (الإفادة في معرفة الصحابة من كندة وحضرموت) للباحث / حسين صالح عيسى بن سلمان   والتي نظمها مكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت وذلك بحضور شخصيات رسمية وادبية ومؤرخين واعلاميين من ابناء محافظة حضرموت .

حيث قدم البحث شرحا عن كتابة الذي له منه اصدارين اولهما في العام 2004م بعد مراجعتها من قبل الشيخ قاسم التعزي والطبعة الثانية التي اصدرت في العام 2017م والتي تمت مراجعتها من قبل الدكتور / محمد جوبان  موضحا ان الكتاب يتكون من اربعة ابواب حيث يحتوي الباب الاول معلومات عن واقع حضرموت قبل الاسلام اما الباب الثاني فيتحدث عن حضرموت في عهد الرسول فيما يحتوي الباب الثالث حقائق عن واقع حضرموت بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم بينما يتحدث الباب الرابع عن حضرموت في الزمن المتأخرة .

واشتمل الكتاب حسب عرض الباحث الى بعض الاحداث التاريخية المهمة والصراعات التي عصفت بحضرموت في تلك الحقب الزمنية واهم الدول التي تكونت بحضرموت بالإضافة الى اهم الصحابة من قبائل حضرموت وكندة وتأثيرهم في تلك الاحداث بشكل خاص وفي تكوين الدولة الاسلامية في عهد النبي والصحابة الكرام في تلك الحقبة الزمنية .

وفي ختام الصباحية قام الحاضرين بوضع بعض الاستفسارات والملاحظات حول ما جاء في الكتاب والتي قام الباحث بدوره في الرد عليها والتوضيح .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى