أخبارحضرموت

انطلاق البرنامج الصيفي “ابتكار” للمخترعين الشباب بوادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / محمد بارماده

انطلق بمدينة سيئون أمس برنامج “ابتكار الصيفي” والذي يستهدف المبتكرين والمخترعين الشباب من أبناء وادي حضرموت؛ لتأهيلهم على الابتكارات والاختراعات واستغلال أوقات فراغهم خلال فترة الاجازة الصيفية .

وسيستمر البرنامج التدريبي على مدى شهر كامل يتلقى فيه المشاركون البالغ عددهم 30 مشاركاً من مديريات (القطن وسيئون وشبام وتريم) عدداً من المعارف والمهارات التي ستمكنهم من الدخول إلى عالم الاختراعات عبر مسارات البرنامج وهي مسار الاختراع ومسار بناء القدرات والمسار المهني .

ويأتي البرنامج بتمويل من مؤسسة الوسط للتنمية بحضرموت وبإشراف من مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء وتقيمه مبادرة ابتكار بسيئون .

وعلى هامش البرنامج أشار المدير التنفيذي لمؤسسة الوسط للتنمية بحضرموت المهندس / حسام غيثان أن البرنامج يأتي اسهاماً من المؤسسة لتطوير الشباب واستغلال أوقات فراغهم بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة، حاثاً الشباب على الاستماع والتطبيق لما يتلقونه من معارف في الدورة التدريبية .

من جهته أوضح منسق البرنامج الأستاذ / محمد عوض بن عباده أن البرنامج سيتطرق الى عدة مواضيع ومحاور مهمة في حياة المبتكرين وسيتم تعليمهم وتدريبهم خلال فترة البرنامج على الابتكار والاختراع لصقل مواهبهم وابداعاتهم .

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى