أخبارحضرموت

اكاديمية الموهوبين بسيئون تمثل اليمن في المسابقة العالمية للروبوت بالولايات المتحدة الامريكية :

صدى الوادي – سيئون / جمعان دويل

غادر بعثة فريق الروبوت بأكاديمية الموهوبين بسيئون الى العاصمة الامريكية واشنطن ممثلا اليمن للمشاركة ضمن 160 دولة في مسابقة FIRST GLOBAL .
وتضم بعثة الفريق المشارك الذي غادر مطار مسقط فجر اليوم باتجاه فرانكفورت الألمانية ثم الى العاصمة الامريكية واشنطن [ مشرف قسم الروبوت والحكم في مسابقات الروبوت العربية الاستاذ / سالم علي السبايا والطلاب / عمران خميس بن عميره وعبدالقادر هادي الجفري و احمد خالد العاشق ] .
وفي تصريح لوسائل الاعلام اوضح رئيس بعثة الفريق المشارك الاستاذ / سالم السبايا ان هذه المشاركة تعتبر الأولى لليمن في فعاليات الروبوت عالميا تأتي بتمويل ودعم من مؤسسة العون للتنمية الراعية والداعمة لمختلف فعاليات وانشطة ومشاركات الاكاديمية , منوها الى ان هذه المنافسة فرصة لنقل التجارب والخبرات ومحك علمي يستفيد منها طلابنا ويفيدون حيث المسابقة تقام في صرح علمي عريق وهو جامعة جورج واشنطن .
ولفت السبايا ان أكاديمية الموهوبين بسيؤن ( اليمن) تسعى من خلال هذه المشاركة لتمثيل اليمن خير تمثيل ورفع اسم وعلم اليمن خفاقا في سماء واشنطن بين الدول المتقدمة علميا وتكنولوجيا. وتهدف شركة (FIRST GLOBAL ) الجهة المنظمة للبطولة التي يشارك فيها أكثر من 160 دولة من قارات العالم المختلفة الى إشعال شغف وتكامل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) . , وأشار بأن الشركة دعت من كل دولة فريق واحد للمشاركة في هذا الحدث العلمي العالمي الذي يبني جسور التعارف وتبادل المعلومات بين طلاب الثانويات من شتى بقاع العالم بالرغم من إختلاف اللغات والجنسيات والثقافات . فيما تتميز هذه البطولة بدعوة قادة المستقبل في العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة (STEM) في بيئة علمية تنافسية تتخللها المتعة والتشويق . كما تهدف اللجنة المنظمة من خلال البطولة التي تتنافس الدول المشاركة فيها على تصميم وبرمجة الروبوت لتنفيذ مهام تحدي البطولة تحت عنوان ( (H2O FLOW) تدفق الماء) الى إيجاد حلول علمية للقضاء على مشكلة نقص وتلوث المياه على مستوى العالم ، حيث يعاني الملايين من البشر على مستوى العالم من مشكلة الحصول على ماء صالح للشرب ومعظمهم من الأطفال .
الجدير بالذكر بان اكاديمية الموهوبين بسيئون ممثل للأولمبياد العالمي للروبوت والجمعية العربية للروبوت في اليمن وعضوه فاعلة في الجمعية وحققت انجازات عربية ووطنية في مجال الروبوت من خلال مشاركاتها في المسابقات التي تنظمها الجمعية العربية للروبوت .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى