أخبارحضرموت

محافظ حضرموت يطلع على التجهيزات النهائية للبنك المركزي اليمني بالمكلا :

قام محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم بزيارة تفقدية لمبنى البنك المركزي اليمني بالمكلا وذلك للاطلاع على التجهيزات واللسمات الأخيرة لعمليات الترميم التي تم إنجازها بهدف إعادة افتتاح البنك وإعادة العمل فيه بعدما تعرض للدمار الذي لحقت بالبنك جراء احتلال تنظيم القاعدة للمكلا وتدميره ونهب أمواله .

وفي الزيارة التي استقبله فيها مدير البنك اليمني المركزي بساحل حضرموت الأخ عبدالقادر عوض فليحان قال المحافظ البحسني : إن زيارته تأتي في إطار اهتمام السلطة المحلية في إعادة الحياة إلى البنك المركزي الذي ظل لسنوات مغلق تعطلت خلاله مصالح الناس ومعاملاتهم التجارية وتأثرت حركة الدورة المالية في محافظة حضرموت .

ووجه المحافظ المختصين ببذل المزيد من الجهود والعمل الدوؤب والإسراع في إنجاز ماتبقى من تجهيزات إيذانا للقيام بالافتتاح الرسمي للبنك وعودة النشاط فيه .

وعبر المحافظ عن تقديره وشكره لمستوى الانجاز الذي تم تحقيقه في إعادة تأهيل مبنى البنك المركزي فرع ساحل حضرموت ودور القائمين عليه.

ودشن المحافظ  صباح اليوم الخميس المرحلة الثانية من برنامج ( ومن أحياها  ) لدعم الحالات المستعصية للعلاج في الخارج برعاية من السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وتنفذه مؤسسة صلة للتنمية بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت

وفي حفل التدشين أشاد المحافظ البحسني بالدور الهام الذي تلعبه مؤسسة صلة والتدخلات التي قامت بها في مختلف الجوانب الاجتماعية والانسانية خدمة للمحافظة ومساندة للسطلة المحلية ، معبرا عن شكره وتقديره للأخوة في مؤسسة صلة على قيامهم بهذا البرنامج الذي سيتم تنفيذ مرحلة الثانية ويستفيد منها مرضى الحالات المستعصية .

من جانبه استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة “صله” الأخ علي حسن المرحلة الثانية من برنامج ” ومن أحياها ” وذلك لدعم الحالات المرضية المستعصية للعلاج في الخارج والذي سيستهدف المرضى من ذوي الحالات المستعصية والبالغ عددهم نحنو ( 165 ) مريضا سيتم علاجهم في الأردن ومصر والهند والبعض منهم في مستشفيات داخل الوطن سواء في صنعاء او حضرموت مؤكدا أن المؤسسة تنفذ هذا البرنامج بشكل سنوي .

وفي حفل التدشين الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان الدكتور رياض حبور الجريري كرمت مؤسسة صلة للتنمية محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بدرع المؤسسة عرفنا وتقديرا للجهود التي يبذلها لخدمة المحافظة وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير عمل مؤسسة صلة وكل منظمات المجتمع المدني .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى