أخبار اليمن

وزير الأوقاف يبحث مع نظيره السعودي سير عملية تفويج الحجاج اليمنيين :

بحث وزير الأوقاف والإرشاد رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور أحمد عطية اليوم مع نظيره السعودي الدكتور محمد بنتن، ورئيس شؤون الحرمين الشريفين عبدالرحمن السديس والمستشار بالديوان الملكي بهيئة كبار العلماء صالح بن حميد، الترتيبات التي قامت بها وزارة الأوقاف والإرشاد لموسم الحج الجديد منذ بداية تسجيل اليمنيين الراغبين بأداء فريضة الحج، وحتى تفويجهم إلى الأراضي المقدسة.
وتناول اللقاء الذي عقد على هامش ندوة الحج الكبرى التي عقدت في مكة المكرمة تحت عنوان (الحج منبر السلام.. من بلد الله الحرام)الجهود التي تبذلها المملكة في سبيل راحة وخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل الإجراءات أمامهم لأداء مناسبك الحج.
ونوه بدقة التنظيم والترتيبات التي قامت بها المملكة والتقنيات الحديثة التي يتم تطويعها لتمكين الحجاج من أداء مناسكهم بيُسر وسهولة.
واكد عطية على توحيد الجهود في محاربة التطرف والغلو وترسيخ دعائم العدل والسلام وترسيخ قيم الوسطية والإعتدال في المجتمع.. متطرقاً الى ما تمر به اليمن من معاناة نتيجة محاولة فرض الأفكار الدخيلة والمستورة على الشعب اليمني.
من جانبه اشار وزير الحج السعودي ورئيس الحرمين الشريفين والمستشار بالديوان الملكي إلى ما تمر به الامة العربية والإسلامية من مؤامرات تستهدف وحدتها وروابطها الدينية والوطنية.. مؤكدين على نشر قيم المحبة والسلام في الوطن العربي والاسلامي.
ونوه بعمق العلاقات الأخوية الوطيدة بين السعودية واليمن، وحرص قيادة البلدين على تمتين أواصر وروابط الأخوة المشتركة بين الشعبين الشقيقين.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى