أخبارحضرموت

الشيخ “طالب الكثيري” يعلن عن موقف دعاة وادي #حضرموت من #مؤتمر_الرياض :

صدى الوادي – سيئون / خاص

أعلن الشيخ الدكتور “طالب بن عمر الكثيري” رئيس رابطة أهل الحديث بمحافظة حضرموت عن موقفة من اتفاق الرياض ..

وقال “الكثيري” خلال ندوة اتفاق الرياض وقفة اخاء ترسم امال وطن المنعقدة بمدينة سيئون، خلال تقديمة ورقة عمل دور المرجعيات المجتمعية والدينية في تعزيز السلام المجتمعي، ان مؤتمر الرياض شكل تعامل اخوي مع كافة الاطراف المتصارعة ..

واشار الى دعم المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مشدداً على ضرورة التآخي والتلاحم واتصال البلاد للتاريخ الماضي بالحاضر، وتعزيز قيمة السلام في المجتمع ..

واضاف: “أن السياسة مهما حاولت أن تنزع ويلات الحرب لن تستطيع القلوب أن تخرج سالمة لبعضها لبعض، مشدداً على ضرورة عمل مبادرات سلام واضحة وتعزيز قيمتها مع التناصح والايجابية للخروج بمبادرات كبيرة في صنع توافق ورؤى ايجابية بين الاحزاب السياسة والمؤسسات التنموية وصانعي القرار انطلاقاً من الإيمان يمان والحكمة يمانية ..

هذا وهدفت الندوة التي شارك فيها قرابة (100) مشاركاً ومشاركة يمثلون أكاديميين ومثقفين وإعلاميين ومنظمات مجتمع مدني ومؤسسات حكومية ومراكز أبحاث علمية وشخصيات اجتماعية وقيادات عسكرية وأمنية من مختلف مناطق وادي حضرموت والصحراء الى المساهمة في تحقيق تفاعل مجتمعي شامل ورضاء شعبي في كافة مناطق وادي حضرموت والصحراء يؤسس لمرحلة قادمة تتوحد فيها الصفوف ويسودها السلام ، حتى يحظى إتفاق الرياض بتطبيق عملي على أرض الواقع .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى