أخبارحضرموت

محافظ حضرموت يفتتح مخيم الحملة العلاجية المجانية لقسطرة قلب الكبار بالمكلا :

صدى الوادي – المكلا / محمد العمودي
افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن “فرج سالمين البحسني”، مخيم “الحملة العلاجية لقسطرة قلب الكبار” والذي تنفذه مؤسسة امراض القلب وملتقى حضارم أوروبا في مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب وذلك صباح هذا اليوم الاثنين بمدينة المكلا.
واطلع المحافظ “البحسني” خلال جولة تفقدية قام بها في اقسام مركز نبض الحياة التابع لمؤسسة امراض القلب الخيرية على مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المركز والتحضيرات لهذا المخيم العلاجي المجاني مستمعا الى شرح مفصل من رئيس المؤسسة الأستاذ “محمد باشعيب” والأطباء المختصين والفنين حول التقنيات والأجهزة الحديثة والمتطورة المستخدمة في المركز كما زار المحافظ عدد من المرضى الذين تستهدفهم الحملة العلاجية متمنيا لهم الشفاء العاجل باذن الله تعالى.
وأشاد المحافظ “البحسني” بمستوى التنظيم والعناية التي يحصل عليها المريض في المركز ودور هذه الحملة العلاجية لقسطرة القلب في تخفيف العبء على مرضى القلب ومرافقيهم من معاناة السفر والتنقل وتقليل التكاليف المادية عليهم، معبرا عن شكره للقائمين على هذه الحملة الإنسانية.
كما قام المحافظ “البحسني” بجولة تفقدية لمؤسسة امراض القلب الخيرية واطلع على أنشطة المؤسسة والمخيمات الطبية الخيرية التي شاركت فيها المؤسسة وعدد المستفيدين من هذا الصرح الإنساني الخيري، كما اطلع المحافظ أيضا على خطة المؤسسة خلال المرحلة القادمة وعملها الإنساني الخيري الذي استفاد منه العديد من المرضى في حضرموت والمحافظات المجاورة.
وتفقد المحافظ “البحسني” التوسعة الجديدة لعيادات مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب وخططهم المستقبلية، متمنيا كل التوفيق للقائمين عليه مؤكدا على وقوف السلطة المحلية الى جانب هذا العمل الإنساني وتذليل كافة الصعوبات لخدمة المرضى.
من جانب اخر قال الأستاذ “محمد باشعيب” رئيس مؤسسة امراض القلب الخيرية ان هذه الحملة العلاجية مجانية شاملة العمليات والترقيد والأدوية وتستهدف عشرات الحالات الصعبة والنادرة من مختلف محافظات الجمهورية، وقد تم اختيار المستفيدين منها من قبل الفريق الطبي المختص، وتستمر هذه الحملة من 4 – 7 سبتمبر بمشاركة الدكتور “زيد عبدالقوي الخلاقي” استشاري امراض القلب والقسطرة القلبية بجامعة مونستر بألمانيا ومشاركة طاقم القسطرة القلبية بمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب. معبرا عن سعادته بقيام المحافظ البحسني بافتتاح هذا المخيم ووقوفه الى جانب المؤسسة واعمالها الخيرية الإنسانية.
وقام المحافظ ” البحسني” بمنح درع المحافظة لمؤسسة امراض القلب الخيرية نظير الجهود التي بذلتها المؤسسة في معالجة مرضى القلب ورفع معاناتهم. من جانب اخر قام رئيس مؤسسة امراض القلب الخيرية الأستاذ “محمد باشعيب” بتسليم درع المؤسسة للمحافظ البحسني.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى