أخبارحضرموت

مدارس العلوم الأهلية تختتم دورة تصميم وإنتاج  الوسائل التعليمية للمعلمين بالمكلا :

صدى الوادي – المكلا /عادل المرشدي

أختتمت مدارس العلوم الأهلية يوم الخميس الماضي دورة تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية للمعلمين بالمكلا وذلك بحضور 28معلما ومعلمة بتنفيذ عين بارجاء للوسائل والتقنيات التعليمة والتدريب .
وفي الدورة التي درب فيها المدرب الوطني عمر أحمد بارجاء واستمرت لمدة ثلاثة أيام قال بارجاء أن الدروة تهدف إلى توضيح مفهوم وأهمية وسائل وتكنولوجيا التعليم ووظائفها وذلك عبر أنواع الوسائل التعليمية وخصائص ومميزات كل منها ومصادر الحصول عليها وبيان أسس وقواعد اختيار الوسائل التعليمية المناسبة وتصميمها واستخدامها .
وذكر بارجاء بعد انتهاء الدورة أن الدورة ساعدت المعلمين على استغلال خامات البيئة المحلية في تصميم وإنتاج وسائل تعليمية مناسبة وايضا كيفية التعامل مع الفئات العمرية، متطرقا الى أن امتلاك ثقافة تقنية مناسبة تساعد على التعامل مع التكنولوجيا في التعليم .
وفي ختام الدورة تقدم المتدربين بالشكر والتقدير لمدراس العلوم الأهلية وللمدرب عمر باجاء لما بذله من جهد في سبيل ترسيخ وتوصيل المعلومات المهمة والمفيدة حول الوسائل التعليمية بشكل مبسط وسهل وبطريقة عملية وسريعة .
حضر الاختتام المهندس علوي العيدروس مؤسس المدارس والاستاذ سعيد باحفي المشرف العام على المدارس والاستاذة إلهام الطيري مدير المدرسة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى