أخبار المؤسسات والجمعياتأخبارحضرموت

مؤسسة البلسم الخيرية تتكفل بعلاج 2500 مريض مريضة شهرياً بوادي وصحراء #حضرموت :

سيئون / محمد مصطفى بامخرمة

تتكلف مؤسسة البلسم الخيرية الواقع مقرها بمدينة سيئون بعلاج 2500 مريض ومريضة من مرضى الامراض المزمنة مثل ( امراض القلب – والامراض النفسية – والصداع – والضغط – والسكر – والمسالك البولية … غيرها ) كمنحة مجانية تقدمها المؤسسة لهؤلاء المرضى شهرياً ..

وتشمل حدود المؤسسة في رعاية المرضى من مديرية ساه شرقاً حتى مديرية شبام غرباً بوادي وصحراء حضرموت وتسعى ضمن أهدافها إلى المساهمة في تطوير الخدمات الصحية وتسهيل الحصول على الدواء للمحتاجين والاهتمام بالمرأة وتشجعها على العمل في المجال الصحي وإلسعي إلى تأهيل الكادر الطبي وخاصة النسائي وغيرها …

وتساهم البلسم في تسير القوافل الطبية حيث سيرت أكثر من 7 قوافل طبية إلى أكثر من سبع مناطق في عدد من الاختصاصات الطبية ، كما لعبت دوراً مهم في تخفيف معاناة المتضررين في سيول 2008م

ويعمل مندوبي المؤسسة في عدد من الاحياء والمناطق على الرفع بالاسماء من الأسر المحتاجة والتي تقرر لها العلاج بشكل دوري ومستمر والرفع بها للمؤسسة ..

حيث أشار الشيخ صالح عبدالله باجرش رئيس المؤسسة إلى أن المؤسسة ولله الحمد تكفل 2500 مريض ومريضة وهناك 440 حالة هي تحت الانتظار لتدخل في قائم الاسماء التي تصرف لهم العلاجات الشهرية ..

مضيفاً أن العلاجات تقدم مجاناً للمرضى وذلك بفضل الله أولاً ثم بفضل أهل الخير والعطاء في عطائهم وأحسانهم لهؤلاء المرضى ، ونحن نسعى باذن الله إلى نجد الأيدي الخيرية للتكفل ببقية قائم الانتظار 440 مريض مريضة ..

مقدماً شكره وتقديره في ختام تصريحه لكل الأيدي التي بذلت بعطاء وسخاء من أجل توفير هذا الدواء واستمرار هؤلاء المرضى في تلقي علاجتهم بصورة مستمرة مجانا مباركاً لهم في أموالهم و أولادهم ..

يذكر أن المؤسسة قد تأسست في 200/4/14م بترخص رسمي من الشؤون الاجتماعية برقم (93) قد عملت على أفتتاح مركز البلسم الصحي والذي يستضيف عدد من الاطباء لمعانية المرضى وبأسعار رمزية وتتوفر مختبر وصيدلية بالمركز ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى