أخبار المؤسسات والجمعيات

أكاديمية الموهوبين بسيئون تنظم دورة لموجهي ومعلمي الرياضيات بعدن :

صدى الوادي – عدن / خاص

نظمت أكاديمية الموهوبين بسيئون بالشراكة مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن صباح اليوم الإثنين 20/نوفمبر/2017م  دورة بعنوان ( المعلم ودوره في إكتشاف ورعاية الموهوب في الرياضيات ) لموجهي ومعلمي الرياضيات بمحافظة عدن وذلك ضمن فعاليات المونديال الوطني للرياضيات الذي تنظمه الأكاديمية بالشراكة مع مكتب التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء بتمويل من مؤسسة العون للتنمية  .
وتطرق مدرب الدكتور شكيب باجرش إلى أهمية تدريس الرياضيات للموهوبين وصفات وخصائص الموهوب منوها لأهميته دور المعلم في تدريس مهارات التفكير العليا في الرياضيات ، وحث المدرب معلمي الرياضيات على ضرورة الرعاية الأولية في تقديم الأنشطة الغثرائية والالغازالرياضية  .
وفي افتتاحية الدورة ألقى الأستاذ الأستاذ عوض باشطح مدير إدارة التوجيه والمناهج بتربية عدن كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين ومقدما شكره لأكاديمية الموهوبين بسيئون على مبادرتها لإقامة هذا الدورة معتبرا بأن هذه تعد الخطوة الأولى للإرتقاء  بشعب الرياضيات في مختلف مدارس محافظة عدن .
وشدد باشطح على ضرورة الإستفادة من معطيات الدورة وتوظيفها بحسب الإمكانات المتاحة.
وعبر الحاضرون عن سعادتهم بالمبادرة التي قدمتها الأكاديمية كونها تفتح لهم آفاق جديدة في مجال الرياضيات مطالبين الأكاديمية بتقديم مزيد من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة بعلوم الرياضيات.
و صرح مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون المهندس /أنور علي باشغيوان أن هذا البرنامج يأتي في إطار نشر ثقافة الاهتمام بالموهوبين في مجال الرياضيات مؤكدا حرص الأكاديمية على الرقي بمستوى التعليم النوعي وكذا الموهوبين في مختلف المجالات .
وفي نهاية الدورة تم تكريم إدارة مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن وكذا مدرب الدورة وثانوية عدن النموذجية للبنات على جهودهم المبذولة في سبيل إنجاح البرنامج .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى