عربية ودولية

الاحتلال يهدم منزلين في القدس

هدمت جرافات الاحتلال منزلين فلسطينيين في القدس أحدهما يعود لعائلة الرجبي في حي بيت حنينا شمال مدينة القدس، بذريعة البناء من دون ترخيص والأخر في بلدة العيسوية.

وأوضح المواطن الفلسطيني جلال الرجبي أن طواقم بلدية الاحتلال برفقة العشرات من الجنود والقوات الخاصة اقتحموا منزل شقيقه عصام، ونفذوا عملية هدمه من دون سابق إنذار متذرعين بالبناء من دون ترخيص، علماً بأنه وحسب المحكمة يجب هدم البناء المضاف قبل نحو 4 سنوات فقط وليس المنزل كاملاً.

وأضاف الرجبي أن المنزل يقطنه 10 أفراد معظمهم من الأطفال، الذين فوجئوا بعد عودتهم من المدرسة بعدم وجود مأوى لهم، وأخذوا بالبحث عن ألعابهم وعن منزلهم الذي تحول إلى ركام.

وأفاد شهود عيان بأن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس هدمت منزلاً ثانياً يعود لفلسطيني في بلدة العيسوية بذريعة البناء من دون ترخيص.

على صعيد آخر، اقتحم مستوطنون وطلبة يهود، أمس، باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة من قوات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.

وقالت مصادر مقدسية، إن نحو 47 مستوطناً و22 طالباً يهودياً، اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات استفزازية في الباحات وتلقوا شروحاً حول «الهيكل» المزعوم. إلى ذلك، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي ف ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية، كما فتحت زوارق بحرية الاحتلال النار صوب مراكب الصيادين، في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى