أخبارحضرموت

مكتب الشؤون الاجتماعية بسيئون يدرب موظفيه على أساسيات السلامة والصحة المهنية :

صدى الوادي – سيئون / خاص

عقدت يوم الأثنين بسيئون محافظة حضرموت دورة تدريبية في أساسيات الصحة والصحة المهنية نظمها مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت بالتعاون مع شركة ماسترز لخدمات الصحة والسلامة وتمويل جمعية سواعد للتنمية.
وتهدف الدورة التي يحاضر فيها المدرب علي هايل عبد الله إلى إكساب المتدربين معارف ومفاهيم عن السلامة والصحة المهنية وأنواع المخاطر والإسعافات الأولية وكذلك الحرائق وكيفية التعامل مع طفايات الحريق.

في افتتاح الدورة أشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء سالم بن شرمان إلى أهمية مثل هذه الدورات التي تسهم في زيادة الوعي وتقليل المخاطر التي يتعرض لها الموظفين، داعيا المتدربين إلى نقل المفاهيم والمعلومات للغير لتعم الفائدة.

بدوره أوضح مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت عبدا لله باجهام بأن الدورة تهدف إلى إبراز أهمية التوعية الصحية وخلق ثقافة عامة ، مشيرا بأن لدى المكتب خطة طموحة على نطاق الوادي لتوعية المجتمع بالثقافة الصحية ، شاكرا جمعية سواعد للتنمية على تمويلهم للدورة، ولشركة ماسترز على تعاونهم.

كما استعرض مدير عام الصحة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عوض الحنشي مهام إدارة السلامة والصحة المهنية  بالوزارة .

من جهته أوضح أمين عام جمعية سواعد للتنمية  عوض علوان ان تمويل مثل هذه الدورات يأتي ضمن اهتمامات الجمعية ، مشيداً الذي يطلع به مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فلي خدمة منظمات المجتمع المدني .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى