أخبارحضرموت

كهرباء الوادي تعلن عن زيادة ساعات اطفاء الكهرباء ولفترتين :

صدى الوادي – سيئون / متابعات

أعلنت مؤسسة الكهرباء بمنطقة وادي حضرموت، عن زيادة ساعات الطفي خلال الفترتين المسائية والصباحية، نتيجة نقص الإمداد بمادة الديزل.

وقالت المؤسسة في بيان لها، إن الطفي للفترتين يعود  إلى النقص الحاد في مخزون الديزل، بسبب عدم الاستقرار في التموين من قبل شركة النفط بالساحل وكذا عدم الالتزام بالتموين بالكمية المطلوبة رغم التوجيهات المباشرة من قبل الأخ المحافظ بتزويد كهرباء منطقه وادي حضرموت ب 50 ألف لتر من ماده الديزل يومياً والتي بها سوف يتم المحافظة على آليه التشغيل بمعدل طفي أربع ساعات يومياً إلا انه رغم ذلك فان الكميه الواصلة من شركه النفط لا تتجاوز 27 الف لتر يوميا بسبب التذرع برفض التجار الموردين تموين الكهرباء و محدودية النسبة المخصصة للتسويق المحلي بالمحطاتً مما أدى الى النقص الحاد في المخزون.

وأشارت حسب “حضارم نت” إلى أن الطفي المتكرر خلال الأوقات المختلفة وغير المبرمج يعود سببه للانقطاعات المتكررة للغاز من المصدر في شركه بترومسيلة والذي يضطرنا في أوقات مختلفة إلى زياده القدرة التوليدية في محطات قريو والأهرام مما يؤثر على مخزون الديزل فيها.

ولفت إلى أن الأعطال المتكررة في توربينات المحطة الغازية ( الجزيرة) تؤثر على استقرار المنظومهة وأخرها هو عطب التوربين رقم 8 والذي توقف منذ صباح أمس.

ولم تحدد مؤسسة الكهرباء ساعات الطفي خلال كل فترة، غير أن الوادي يشهد خلال الشهر الأخيرة معدل أربع ساعات طفي خلال اليوم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى