أخبار المؤسسات والجمعيات

مدير عام مديرية تريم يطلع على مكتب جمعية القرآن بتريم :

صدى الوادي – تريم / خاص
قام مدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي العقيد منصور سالم التميمي صباح الإثنين بزيارة إلى مكتب الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بتريم بمجمع الصديق القرآني النموذجي بمنطقة الفجير، وكان في استقباله الشيخ/ أحمد يسلم باخريصة وكيل المجمع والأستاذ يعقوب بن مسلم عضو الهيئة الإدارية بالجمعية والأستاذ حسن باكتل عضو الهيئة الإدارية ومدير مركز الإقراء والاجازة بالسند بتريم والأستاذ/ خالد باسدس مدير المكتب.

وفي الزيارة رحب مدير مكتب الجمعية بتريم الأستاذ خالد عبدالله باسدس بالعقيد منصور التميمي وأعطى نبذة عن الدور الذي يقوم به في تعليم وتحفيظ القرآن الكريم، معرباً عن شكره وتقديره للسلطة المحلية بمديرية تريم لجهودها الدائمة وتعاونها المستمر لخدمة مراكز تحفيظ القرآن الكريم والتي انتشرت على نطاق واسع في مدينة تريم مدينة العلم والعلماء.

واطلع العقيد/ منصور التميمي خلال الزيارة على سير الدراسة بمركز خديجة النموذجي لتعليم القرآن الكريم واستمع من مديرة المركز على أهم الإنجازات والأنشطة التي يقيمها المركز والتي من ضمنها حصول طالبتان من المركز على المركز الأول للعشرة الأوائل على مستوى وادي حضرموت في اختبار الحفاظ والحافظات.

كما قام بجولة داخل الحلقات مستمعا إلى بعض النماذج في الحفظ والمتون العلمية التي تدرس بالمركز.

وعلى هامش الزيارة التقى مدير عام مديرية تريم بمديرة ملتقى الحافظات التنموي والذي يهدف إلى استيعاب حافظات القرآن الكريم بمديرية تريم وتأهيلهن لخدمة المجتمع في المجالات القرآنية والدعوية والاجتماعية.

من جانبه أعرب العقيد التميمي عن سعادته بزيارة هذا الصرح القرآني مؤكداً أن جمعية القرآن تعتبر الجمعية الرائدة في المجال القرآني بالمديرية والتي خرّجت لتريم أكثر من (500) حافظاً وحافظة منذ تأسيسها والذي لمسنا دورهم في المساجد ومراكز التحفيظ.

وفي كلمة توجيهية له أمام طالبات مركز خديجة أكد لهن أن المجتمع اليوم بحاجة ماسة للفتاة المتعلمة والمتمسكة بأخلاق القرآن، داعياً الطالبات إلى بذل الجهد والاجتهاد في حفظ القرآن الكريم. مقدما شكره وتقديره لإدارة الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم مكتب تريم وإلى كل الداعمين والمحبين للعمل القرآني، وقال التميمي: “لقد كان لنا الشرف في افتتاح مجمع الصديق القرآني قبل أربع سنوات بمعية الشيخ/ أحمد بن عثمان العمودي والشيخ/ عبدالله بن علي بصفر أمين عام الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم وكلنا أمل أن يؤتي هذا الصرح ثماراً طيبة، وبفضل الله رأينا هذا اليوم هذه الثمار، واستمعنا لحافظات مجازات بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكل هذا بفضل الله أولا ثم بفضل جهود العاملين بالجمعية وكل المخلصين من أبناء هذه المدينة المباركة”.

الجدير ذكره أن مكتب الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بتريم تأسس عام 2013م بمجمع الصديق القرآني النموذجي بالفجير.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى