أخبارحضرموت

تمكين 25 متدربة في أدوات الخياطة والتفصيل ضمن مشروع الحماية وتعزيز سبل العيش بمشروع المساحات الآمنة للنساء والفتيات بوادي حضرموت

 

سيئون/ متابعات :-

برعاية وحضور مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري أقيم صباح اليوم بسيئون حفل تسليم منح سبل العيش – الدفعة الثالثة والمتمثلة في أدوات الخياطة والتفصيل ضمن مشروع الحماية وتعزيز سبل العيش بمشروع المساحات الآمنة للنساء والفتيات بمنظمة CSSW YEMEN بوادي حضرموت بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

ويستهدف المشروع 25 متدربة في إحدى مشاريع الحماية الذي يختص بالنوع الإجتماعي (المساحات الآمنة للنساء والفتيات) على مدى سنة وفق معايير وتحليل للسوق وحاجته للسلع والمتضمن دورات مهارية ومالية تسويقية والتدريب المهني في سبل العيش.

والحفل الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي المهندس حسين بامخرمه ثمن مدير عام مديرية سيئون جهود منظمة CSSW YEMEN ومشاريعها النوعية في المجتمع التي تستهدف النساء والفتيات على ضوء الإحتياج وسوق العمل، والذي سينعكس على كافة أوجه الحياة للأسر من خلال إيجاد دخل رافد وخلق فرص عمل واستدامته وإكساب مهارات حرفية للمتدربات بالمشروع.

معبرا عن تقدير السلطة المحلية بمديرية سيئون لهذا الجهد والعطاء من منظمات المجتمع المدني، مرحبا بكل الشراكات التي تقدمها المنظمات العاملة بمديرية سيئون، متطلعا لمشاريع نوعية أخرى وبرامج مستمرة في تنمية القدرات والمهارات المجتمعية وانتهاج مشروع خاص يدر أرباح مالية لنقل الأسر من حالة الفقر والإغاثة إلى التنمية والإعتماد على الذات.

من جانبه أكد المدير التنفيذي بمنظمة CSSW YEMEN منير عبد هود أن مشروع المساحات الآمنة للنساء والفتيات يمثل إضافة نوعية للبرامج والمشاريع التي يتم تنفيذها في مختلف المديريات مبينا الإهتمام بالمشاريع التي من شأنها الحد من إنتشار الفقر وتسهم في التمكين الإقتصادي الى مرحلة الإكتفاء.

إلى ذلك أشارت منسقة المشروع خولة منصور أن العمل بالمشروع مستمر ويتم بالشراكة مع مكاتب حكومية وجمعيات ومؤسسات خاصة ضمن خارطة خدمات، موضحة أن هناك دورات قادمة ضمن البرامج والخطط للمشروع.

حضر الحفل مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ محبوب فرج أمان وأعضاء الهيئة الإدارية بالمنظمة واللجان المجتمعية والأعيان بالمشروع.

– وفي سياق منفصل شهد مدير عام مديرية سيئون إختتام الدورة التدريبية الخاصة بالحماية البيئية والإجتماعية والصحة والسلامة المهنية للإستشاريين والفنيين والمشرفين على مشاريع الصندوق الإجتماعي للتنمية تحت التنفيذ خلال الفترة من 1 – 5 نوفمبر 2020م بتمويل الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا.

وخلال إختتام الدورة التدريبية بارك مدير عام مديرية سيئون المشاركين في إختتام الدورة موضحا أهمية إيصال رسائل الدورة التدريبية بالشكل المطلوب وبصورة واضحة ومفهومة في كيفية التعامل مع السلامة المهنية والتي تختص في الحفاظ على السلامة في جميع المجالات وتوفير بيئة عمل آمنة.

هذا وتستهدف الدورة 25 مشارك في الدفعة الأولى حيث أعطيت للمشاركين دورات في مفاهيم السلامة والمهنية وتطورها وتقييم إدارة المخاطر وتصاريح العمل ومخاطر أماكن العمل وفي الأماكن المحصورة والحفريات والمرتفعات وكذلك معدات السلامة.

حضر إختتام الدورة الأمين العام للمجلس المحلي المهندس حسين بامخرمه.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى