أخبار اليمن

تحالف «رصد»: الحوثيون يختطفون ويخفون قسراً 18 ألف شخص

أكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (رصد) أن الميليشيا الحوثية الانقلابية اختطفت وأخفت قسرياً 18606 شخصاً في مختلف المحافظات اليمنية خلال الفترة من سبتمبر 2014 وحتى يوليو 2017.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أوضح التحالف أن عدد حالات الاختطاف التي نفذتها ميليشيا الحوثي الانقلابية ورصدها التحالف بلغت نحو 15968، فيما بلغت حالات الاختفاء القسري 2638 شخص في مختلف المحافظات.

وذكر البيان أن حالات الاختفاء القسري بلغت خلال عامي 2014 و2015 الماضيين 1917 شخصا، وفي العام 2016 (231) شخصا، وفي عام 2017 (490) شخصا.

وأشار إلى ما يتعرض له المختطفون والمخفيون من أوضاع صحية غاية في الصعوبة جراء عمليات التعذيب في سجون الميليشيا دون مسوغ قانوني يستوجب احتجازهم، مؤكداً أن عمليات الاختطاف والإخفاء القسري تشكل جريمة ضد الإنسانية.

وأكد التحالف أنه مستمر في عملية رصد وتوثيق كافة الانتهاكات التي تطال المدنيين، وذلك عبر راصديه في مختلف المحافظات، وخصوصا المحافظات التي تشهد عمليات حرب تشنها ميليشيا الحوثي الانقلابية على المدنيين، وما تتسبب به من انتهاكات ممنهجة تطال النساء والأطفال والبنى التحتية.

وطالب التحالف اليمني ميليشيا الحوثي الانقلابية بالتوقف الفوري عن عمليات الاختطاف والإخفاء القسري، وإطلاق سراح كافة المختطفين والمخفيين من السجون، داعياً الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان وكافة المنظمات المحلية والدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى ممارسة مزيد من الضغوطات على الميليشيا للإفراج عن كافة المعتقلين والمخفيين والكشف عن أماكنهم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى