أخبارحضرموت

الكويت إلى جانبكم تسلم الخط الناقل للكهرباء لحقل دمون بمديرية تريم:

صدى الوادي – تريم / خاص
ضمن حملة الكويت إلى جانبكم تم صباح اليوم الخميس 4 يناير 2018م بمديرية تريم محافظة حضرموت، عملية تسليم الخط الناقل للكهرباء لحقل دمون بمديرية تريم بتمويل من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة .

وجرى التسليم بحضور الأخ عامر العامري مدير عام المؤسسة المحلية للصرف الصحي بالوادي والصحراء والأخ  مدير عام مديرية تريم العقيد منصور سالم التميمي ومدير المشروع بالهيئة اليمنية الكويتية الأستاذ/ سالم عمر باشامخة .
وتم تسليم الخط الناقل والذي يستفيد منه أكثر من 100 ألف نسمة من  مديرية تريم، بتكلفة إجمالية بلغت (14.000.000) ريالاً يمني.

وأشار العامري في كلمته الى نجاح الشراكة مع الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة في المشاريع التي مولتها بوادي حضرموت الذي كان لها الأثر على المواطن لتأمين تدفق المياه خلال 24 ساعة دون انقطاع بسبب تأمين وصول الكهرباء للحقول بخطوط مستقلة شاكرا الهيئة اليمنية الكويتية لتنفيذها هذه المشاريع مطالبا الاستمرار في تنفيذ المشاريع بالوادي والصحراء، كما أوضح العقيد منصور في كلمته بالدور البارز الذي تلعبه دولة الكويت الشقيقة وكذا الهئية اليمنية الكويتية في وقفتها مع الشعب اليمني في هذا الظرف الاستثنائي وتقديمها لمشاريع تسهم في رفع قدرات المؤسسات الحكومية وتزويدها بكافة التسهيلات ، وتأمين الجانب المائي للمواطنين .
وعبر العقيد منصور في ختام حديثه عن شكره واعتزازه بما تقدمة الهئية اليمنية الكويتية للاغاثة من خدمات  للمواطنين .
في السياق ذاته أشار الاستاذ / سالم باشامخة مدير المشروع عن دور هذا المشروع في تخفيف معاناة المواطنين في مجال وصول المياه الى المنازل دون انقطاع، موضحا أن الهيئة تعمل ضمن استراتيجية توفير الأمن المائي للمواطنين وتسهيل وصوله إليهم، وكذا المساهمة في رفع قدرات الحكومة في هذا المجال.
واختتم مدير المشروع كلمته بالشكر للسلطة المحلية و مؤسستي المياة والكهرباء في تعاونهم لانجاح هذا المشروع ، مشيرا إلى أن الهيئة تعتزم تنفيذ مرحلة ثانية في مجال المياه على مستوى محافظة حضرموت لعام 2018م.
الجدير ذكره أن الهئية اليمنية الكويتية نفذت ثمانية مشاريع استراتيجية في محافظة حضرموت ، خمسة مشاريع في ساحل حضرموت وأربعة مشاريع في وادي صحراء حضرموت كلها تصب في خدمة المواطنين في مجال المياه.
حضر تسليم المشروع مدير عام مؤسسة المياة والصرف الصحي بمديرية تريم ومدير مؤسسة الكهرباء والمهندسيين والاستشاري للمشروع مجموعة فوتوكاد للهندسة والمقاولات.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى