أخبارحضرموت

نقابة أطباء مستشفى سيئون العام ترفع قضية إلى النيابة بسبب منشور قصة “جمانة باحشوان” (بيان) :

صدى الوادي – سيئون / خاص

رفعت نقابة الأطباء بمستشفى سيئون العام قضية إلى النيابة العامة بسيئون على “جمال باصهي” الذي نشر منشور قبل اسابيع عن حالة طفلة أتهم فيه مستشفى سيئون العام وكادرها الطبي بالوقوع في خطأ طبي لحالة الطفلة المريضة “جمانة فيصل باحشوان” دون الاستناد إلى حقائق جازمة ..

وقال بيان مستشفى سيئون العام ونقابة الاطباء الذي تحصل “صدى الوادي” على نسخة منه، أنه وانطلاقاً من حق الرد وأخذ الاعتبار والإنصاف القانوني فإن مستشفى سيئون العام ونقابة الأطباء بالمستشفى ترفعان قضية إلى النيابة العامة على خلفية نشر المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي، منوه أنه كل من أراد الكتابة أو نقل معلومة عليه التأكد وزيارتهم في المستشفى للاطلاع على الوضع والتعرف على المعلومات التي يريدها، وأن مستشفى سيئون العام تحتفظ بحقها في مقاضاة كل من يتطاول على المستشفى وطاقمها الطبي ..

وكانت الطفلة “جمانة باحشوان” قد تعرضت لحالة جفاف شديد مع التهاب رئوي وفقر بالدم نهاية الأسبوع المنصرم ووصلت إلى مستشفى سيئون العام ورجلها قد بدأت بالتغيير الى اللون الأسود نتيجة لموت انسجة الرجل، وهب رجال الخير لمعاونة ذوي الطفلة وتسفيرها للخارج لتلقي العلاج ..

‘نص البيان‘

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ) صدق الله العظيم.

انطلاقا من حق الرد وأخذ الاعتبار والإنصاف القانوني، فإن مستشفى سيئون العام ونقابة الأطباء بالمستشفى ترفعان قضية إلى النيابة العامة على خلفية نشر المدعو (جمال باصهي) منشورا على وسائل التواصل الاجتماعي يقضي فيه باتهام مستشفى سيئون العام وكادرها الطبي بالوقوع في خطأ طبي لحالة الطفلة المريضة جمانة فيصل باحشوان دون الاستناد إلى حقائق جازمة.

وتؤكد مستشفى سيئون العام ونقابة الأطباء بالمستشفى أنه من حق المريض أن يطلب استشارة أو نصيحة طبية من طبيب آخر ومن حق المريض طلب السفر والعلاج في الخارج.

لكن الذي لا يسمح به تطاول المدعو جمال باصهي من خلال محادثة بالواتساب قال فيها أن (إبرة أعطيت للمريضة كما جرحت إحدى شرايين رجلها )، وهذا ما ننفيه تماما، حيث أنه لم يتم ضرب إبرة أو تركيب فراشة في المصابة  وأن رجلها قد بدأت بالتغيير منذ بداية دخولها المستشفى .

حيث أن الطفلة وصلت إلى مستشفى سيئون العام وهي في حالة جفاف شديد مع التهاب رئوي وفقر بالدم ، إذ بلغت نسبة (الهيموجلوبين) إلى  (5) وتأثر بفشل كلوى حاد جراء الجفاف، وقد لقت من طاقم المستشفى كل الرعاية الصحية والاهتمام مما ساعد على تحسن حالتها الصحية، وهذا هو واجب المرافق الصحية.

وتنوه مستشفى سيئون العام ونقابة الاطباء على أنه كل من أراد الكتابة أو نقل معلومة عليه التأكد وزيارتنا بالمستشفى للاطلاع على الوضع والتعرف على المعلومات التي يريدها، وأن مستشفى سيئون العام تحتفظ بحقها في مقاضاة كل من يتطاول على المستشفي وطاقمها الطبي، وفي المقام الاول والاخير المستشفى لجميع المواطنين نجاحها من نجاحكم، وعلينا الوقوف والمساندة والتعاون لأجل النهوض بالعملية الصحية والطبية بالمحافظة والابتعاد عن الهدم ونبذ التطاول على العمل الصحي؛ ومن لديه ما يقدمه أو ينتقده عليه اتخاذ الطرق الصحيحة والسليمة التي تكفل المعالجة والتطوير والتحسين.

وكلنا على أمل أن يكون القادم أفضل بإذن الله ، والله ولي التوفيق .

صادر عن:

مستشفى سيئون العام…  نقابة الاطباء بالمستشفى

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى