أخبار اليمن

انتصارات كبيرة للجيش الوطني شمال لحج

حققت قوات الجيش الوطني، مسنودة بغطاء جوي لمقاتلات التحالف العربي امس الجمعة، انتصارات كبيرة في جبهة كرش بمحافظة لحج جنوب البلاد، عقب هجوم شنته على ميليشيات الحوثي الانقلابية، التي اندحرت من عدة مناطق وتكبدت خسائر بشرية ومادية فادحة.
وأوضح مصدر ميداني أن قوات الجيش اليمني تمكنت من السيطرة على منطقتي الحويمي والمشجورة ومواقع الجن، النبيع، والحصين، وجبل خداش الاستراتيجي، والكسارة، وأحكمت سيطرتها على جبل شيفان الاستراتيجي في مديرية كرش شمال محافظة لحج جنوب اليمن.
وأشار المصدر إلى أن الجيش الوطني بغطاء جوي من التحالف، استعاد عدداً من المواقع الاستراتيجية وتقدم على الأطراف الشمالية لمحافظة لحج مع محافظة تعز، وتم دحر ميليشيات الحوثي منها، لافتاً إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى والأسرى من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية خلال المعارك، واستعادة الجيش الوطني كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر.
وأكد المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة، النقيب محمد النقيب، تحرير عدد من المواقع أيضا، في المرتفعات الجبيلة المطلة على مديرية الشريجة، وتأمين قطاع شيفان الشرقي لكرش.
وفي الأثناء، استمرت وتيرة المعارك على أشدها وسط انهيارات كبيرة لـلحوثيين وفرار لعناصرهم، بالتزامن مع غارات جوية مكثفة لمقاتلات التحالف العربي على مواقع وتجمعات الميليشيات وتدمير تعزيزاتهم، ما ضاعف من خسائرهم الكبيرة في الأرواح والعتاد.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى