عربية ودولية

مطالب فلسطينية لوقف الاستيطان.. وإسرائيل تعتقل عشرات الفلسطينيين

طالبت الحكومة الفلسطينية، بتحرك عربي وإسلامي وأممي فوري وعاجل، لإجبار إسرائيل على وقف تنفيذ مشاريعها الاستيطانية في العاصمة الفلسطينية القدس، خصوصًا المشروع الاستيطاني الذي كشفت عنه خلال الساعات الأخيرة في ساحة البراق.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود في بيان اليوم (الأربعاء)، إن شروع سلطات الاحتلال بتنفيذ وإقامة هذا المشروع الاستيطاني بمحاذاة المسجد الأقصى المبارك وعلى أرض تعد امتدادًا له وهي وقف إسلامي أصلًا وجزء من أرض القدس العربية المحتلة التي لا تتجزأ، ينذر بأشد وأصعب المخاطر التي تتدافع على القدس والمقدسات.

مشدداً على أن إقامة وتنفيذ مثل هذا المشروع الاستيطاني، يعد انتقامًا من المشهد الحقيقي والكامل لمدينة القدس، وهو المشهد العربي الأصيل الواضح في كافة التفاصيل والاتجاهات، ويعد عدوانًا جديدًا وخطيرًا على أقدس مقدسات العرب والمسلمين، وعلى عاصمة دولة فلسطين القدس العربية المحتلة.

كم جهتها اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، عشرات المواطنين الفلسطينيين من محافظات الضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية بالقدس، إن قوات الاحتلال داهمت العديد من محافظات الضفة الغربية، وشنت حملة اعتقالات واسعة طالت 28 مواطنًا فلسطينيًا على الأقل، من بينهم 18 مواطنًا فلسطينيًا من القدس

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى