أخبار اليمن

مليشيا الحوثي تُقر بمصرع أحد قياداتها بالضالع

في الوقت الذي تلجأ مليشيا الحوثي الإرهابية إلى التكتّم الشديد لإيقاف التصدّع والانهيار بين أوساط صفوفها، تكشف مواكب الموت اليومية التي تتدفق إلى المقابر عن فداحة الخسائر.

 

جبهة الضالع (جنوبي البلاد)، التي تحاول المليشيا الحوثية تقديمها على اعتبارها أحد الجبهات الأقل كُلفة حين تشيع معظم قتلاها خلسة لكونهم بمنظورها “زنابيل” – كما تسميهم- إلا ان ذلك يطفو قسرا حين يكون القتيل قياديا ميدانيا بارزا، حيث اقرّت بمقتل المدعو “عبدالكريم احمد عبدالله السالمي” المكنّى بـ”ابو راكان”، والمنتحل رتبة نقيب، بعد اكثر من اسبوع على مصرعه.

 

وقالت إن “السالمي” الذي ينحدر من بيت السالمي بمنطقة خودان، مديرية القفر التي تتبع إداريا محافظة إب، قُتل في 4 مارس/ آذار الجاري، في ما تسميها معركة “النفس الطويل”، وهي جبهة الضالع.

 

مصدر عسكري ميداني أفاد أن “السالمي” لقي مصيره بنيران القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية في مواجهات شهدتها جبهة الثوخب، شمال شرق مديرية الحشا، على حدود جبهات بتار والجب غربي قعطبة.

 

وخسرت المليشيا العشرات من عناصرها خلال الأسابيع الماضية في مواجهات خاضتها ضدها القوات المشتركة أثناء محاولة “الأولى” شن هجمات متكررة على عدّة مواقع.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى