عربية ودولية

وزير الخارجية الكويتي يزور طهران غدا.. لبدء الحوار الخليجي ..الإيراني

صدى الوادي / أخبار عربية ودولية .

أكد نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجار الله، ما أعلنه الناطق باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى عن زيارة مرتقبة للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد إلى طهران، حاملا رسالة خليجية لبدء الحوار الاستراتيجي الخليجي – الإيراني.

وقال الجار الله لصحيفة النهار الكويتية اليوم، “نعم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء سيزور إيران غدا الأربعاء لحمل رسالة خليجية إلى الإيرانيين”، مؤكدا فى الوقت ذاته صحة ما أعلن عنه الرئيس الإيرانى حسن روحانى أن الكويت ضمن ثمانى دول تلعب دور الوساطة بين إيران والمملكة العربية السعودية.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى أعلن أمس أن الشيخ صباح الخالد سيزور طهران خلال اليومين المقبلين.

وقال قاسمى فى مؤتمر صحفى: إن وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد كان من المقرر أن يزور إيران فى الفترة الماضية، لكن هذه الزيارة تأجلت لأسباب فنية من قبل الكويت.

وأفاد المسئول الإيرانى بأنه بحسب التفاهمات بين إيران والكويت فإن وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد سيصل إلى طهران خلال اليومين المقبلين من هذا الأسبوع.

وكانت القمة الخليجية الأخيرة التى عقدت فى المنامة فوضت الكويت التمهيد لبدء حوار مع إيران المتهمة بالسعى إلى زعزعة استقرار دول الخليج العربية وتأجيج الطائفية فى المنطقة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى