أخبارحضرموت

محافظ حضرموت يكّرم مديري المكاتب التنفيذية المشاركين في دورة التفكير الابداعي :

صدى الوادي – المكلا / خاص

حضر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم اختتام دورة التفكير الابداعي (الكورت) لمديري المكاتب التنفيذية بساحل حضرموت التي نفذها مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالساحل وموّلتها مؤسسة العون للتنمية خلال الفترة من الـ 18 من فبراير وحتى الأول من مارس الجاري .

وجاء تنفيذ هذه الدورة ضمن برنامج محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني لرفع كفاءة وقدرات قيادات المكاتب التنفيذية بالمحافظة ، حيث تلقى 49 مديراً عاماً لمكاتب فروع الوزارات والهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية معارف ومعلومات لرفع الكفاءة وبناء القدرات والتفكير الابداعي لحل المشكلات التي تعترضهم أثناء سير العمل في مرافقهم الحكومية .

وفي حفل اختتام الدورة ، أكد المحافظ البحسني أهمية هذه الدورة التي تأتي في سياق تنفيذ برنامج عمله لتطوير الأداء في المرافق التنفيذية لتقديم خدمات أفضل وأرقى وأسهل للمواطنين ، وقال إن المواطن هو محور اهتمامنا جميعاً ومهمتنا الأساسية هي تقديم الخدمات له بصورة أسهل وبجودة أعلى .

واشاد محافظ حضرموت بمستوى الانضباط في هذه الدورة ، مشيراً الى أهمية التدريب المستمر للقيادات الادارية لتزويدهم بالمعارف الأساسية لتحسين جودة العمل في مرافقهم ، داعياً إياهم الى عكس ما تلقوه من معلومات على نوابهم وتطبيقه في الواقع مع موظفيهم والمواطنين الذين يرتادون مكاتبهم وإداراتهم .

وأعلن المحافظ البحسني عن تكريم خاص سيعلن عنه نهاية العام الحالي 2018 للعام الأول في حضرموت ، لأفضل مكتب إداري خلال العام في الانضباط وانجاز العمل وخدمة المواطنين ، وفي المقابل محاسبة المرافق المتراجعة في أداء مهامها والتزاماتها تجاه المواطنين .

وشكر تعاون مؤسسة العون للتنمية التي اعتبرها رائدة في مشاريعها وعلاقتها الوثيقة مع السلطة المحلية بالمحافظة .

وكان مدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بساحل حضرموت عمر الأشولي قد أشار في كلمة له ، أن هذه الدورة جاءت تتويجاً لتنفيذ برنامج لبناء قدرات القيادات التنفيذية في سياق خطة عمل محافظ المحافظة ، للارتقاء بالعمل الإداري ورفع جودة الأداء وتطوير القدرات وتبادل الخبرات والتفكير الابداعي لحل المشكلات أثناء العمل .

بدوره اعتبر المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه بن عثمان هذا البرنامج نوعي كونه يلامس تطوير القدرات ويأتي في سياق الاهتمام بالتنمية البشرية والاستثمار فيها بهدف تطوير حضرموت من خلال تحسين جودة العمل في المرافق الحكومية وخلق مستوى رضى أفضل للموظفين .

وقال إن هذا البرنامج قد أثبت نجاحه في تحسين قدرات القيادات التنفيذية من خلال تقييم لبرنامج مماثل تم تنفيذه في وادي حضرموت .

وكرّم محافظ حضرموت في ختام الحفل القيادات التنفيذية المشاركة في هذه الدورة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى