أخبار المؤسسات والجمعيات

مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) تنظم ورشة عمل التحليل الرباعي SWOT :

صدى الوادي – المكلا / خاص

نظمت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) بمقرها ورشة عمل التحليل الرباعي SWOT بمشاركة موظفي المؤسسة والإذاعة ورؤساء الروابط واستمرت لمدة 4 ساعات ، حيث بدأت الورشة بكلمة ترحيبية من قبل الدكتور / وليد عبد الله البطاطي المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) والذي شكر جهود موظفي ومنتسبي المؤسسة مؤكداً أن ما يميز هذه الورشة أن المؤسسة فيها استغنت عن الخبراء من خارج المؤسسة مستفيدين من خبرة ودراية عدد من منتسبي المؤسسة الذين تلقوا دورات تدريبية ودبلومات متنوعة بمركز استدامة التابع لمؤسسة العون للتنمية .

وتحدث المهندس أحمد عمر الناخبي أخصائي التطوير المؤسسي ومدير دائرة التخطيط والجودة بالمؤسسة عن أهمية الورشة وآليتها مستعرضاً شرحا مفصلا عن نماذج التحليل ، حيث أشار أن هذه الورشة تمهيدا لورش عمل داخلية قادمة أبرزها ورشة عن التخطيط الاستراتيجي التي ستنظم في شهر مارس المقبل .

بعد ذلك استعرض المهندس محمد احمد باحبارة أخصائي إدارة المشاريع ومدير دائرة البرامج والمشاريع بالمؤسسة نبذة عن تحليل SWOT وأهميته في العمل المؤسسي والتطوير والتخطيط الاستراتيجي .

وشارك في الورشة منتسبي المؤسسة الذين تقسموا بعد ذلك إلى مجموعات لمناقشة وتعبئة الاستمارات الخاصة بتحديد نقاط القوة والضعف في المؤسسة للخروج برؤية تطويرية شاملة تخدم المؤسسة وتطور من عملها في المستقبل القريب .

وتم في ختام الورشة تشكيل لجنة من منتسبي المؤسسة لصياغة نقاط القوة والضعف (البيئة الداخلية والخارجية للمؤسسة) وتم تلخيصها في نقاط من شأنها رفع مستوى وخدمات المؤسسة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى