أخبار اليمن

الهيئة العمانية للأعمال الخيرية تتبنى مستشفى حوف بالمهرة :

صدى الوادي – المهرة / عماد باحميش

أشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ/ عوض مبارك باحميش الى أن الهيئة العمانية للأعمال الخيرية ستتبنى مستشفى حوف كاملاً جاء ذلك خلال تفقده للخدمات الصحية والعلاجية بمديرية حوف ضمن الزيارات التفقدية التي يقوم بها المدير العام الى مديريات المحافظة .

حيث التقى بمدير مستشفى حوف الدكتور/ سعيد أحمد كدة وناقش معه عدداً من احتياجات الوحدات الصحية بالفتك ودمقوت وحوف مشيراً الى ضرورة تفعيل الوحدات الصحية بمديرية حوف والنظر الى احتياجاتها بعين الاعتبار مؤكداً على ترميمها  وإدخال خط الكهرباء وتوصيل خدمة المياه خلال شهر مارس على نفقة مكتب الصحة بالمحافظة .

وأكد المدير العام على متابعة ما ورد  في البرنامج الاستثماري لتأثيث أقسام الترقيد والعمليات وصيانة الأجهزة العاطلة بما فيها الاشاعة وكرسي الاسنان مشيراً الى أن المكتب سيساهم بحد كبير في معالجة هذه الإصلاحات .

وشدد باحميش على الانضباط الوظيفي ومنع الصيدليات الخاصة داخل المستشفى والوحدات الصحية حسب توجيهات محافظ محافظة المهرة الشيخ/ راجح سعيد باكريت موجهاً مدير مكتب الصحة بمديرية حوف إعادة ترتيب وضع الممرضين في الوحدات الصحية والنوبات المسائية في المستشفى ومحاسبة الغير ملتزمين في العمل .

ومن جانبه تفقد قسم الولادة في المستشفى وأستمع من القابلات أبرز الصعوبات والاحتياجات في القسم حيث طالبن المدير العام أن يتبني دورة تدريبية في الحضانة كونه القسم يحتاج الى كادر مؤهل في هذا الاختصاص .

وأشار الأستاذ/ عوض مبارك  الى أهمية تأهيل وتأثيث قسم الولادة وأدراجه بكل ما يحتاجه من تكييف وأجهزة ومعدات مؤكداً على ضرورة توفير أخصائية نساء ولادة أسوة بالمديريات الأخرى و أخلاء وترميم سكن الأطباء والعاملين ومتابعة الجهات المعنية بهذه الشأن .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى