أخبارحضرموت

ماذا قال البحسني للمرأة الحضرمية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة :

هنئ محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني المرأة الحضرمية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف هذا اليوم الخميس 8 مارس 2018 م وفيما يلي نص التهنئة :

الأخوات سيدات حضرموت العظيمات ..

أهنئكن بمناسبة يوم عيدكن ونحن نعتبر كل يوم هو يوم المرأة الحضرمية ، فهي الأم والزوجة والأخت والإبنة التى قدمت الإبن والزوج والأخ والشهيد لنبقى نحن وتبقى أرضنا أمنة دائما وأبداً.

فالمرأة الحضرمية كانت ولاتزال حالة فريدة تحمل طباعاً خاصة، وتحمل بين طياتها البسيطة تفاصيل عظيمة، فذلك الحنان المتدفق الذى يحمل الدفء والأمان، تخالطه قوة إرادة وإصرار، جعلت منها أيقونة متفردة في مسيرة العمل الوطنى والإنسانـى.

ولقد لعبت المرأة الحضرمية دوراً هاماً فـى مجتمعنا ، منذ أن شرع أجدادنا فـى بناء الحضارة الإنسانية، فكانت هي السند والعون للبناء وهي من تزرع الأخلاق في نفوس الأبناء وتلقنهم الحكمة والصبر ، وهي تساهم في بناء الوطن.

وأول الأميرات التي ذكرها التاريخ وحكمت حضرموت ورعت بنت عاد في العصور القديمة وفي العهد الإسلامي كبشة بنت معد يكرب: هي عمة الأشعث بن قيس كان لها دور في نشر الإسلام والأن في العهد الحالي الكثير والكثير ممن نفخر بهن أتجنب ان أذكر اسم أي منهن حتي لا أنسي أحد ولكنهن رمز لفخرنا وسعادتنا.

الأخوات العزيزات الإخوة أبناء حضرموت

نحن نمر بظروف بالغة الصعوبة ولكننا نخطط ونعمل لبناء حضرموت التي ظلمت كثيراً ولكي نبني فإننا يجب علينا أن نستخلص من الماضي الدروس والعبر ونبحث بتجرد الدروس المستفادة من أحداثه ووقائعه، وحين نراجع تاريخنا بإمعان، فإننا نجد المرأة شريكا فاعلا في كل موضع فخر وعزة لهذا فاننا نعول كثيراً علي مشاركتها وإن كان العام الحالي هو عام تمكين الشباب فهو تمكين الشباب والشابات لبناء المجتمع، وسناخذ بيدها لكي تقتحم كل مجالات العمل العام بهمة ونشاط وكفاءة وسيشهد لها القاصي والداني .

وفي الختام ندعو الله ان يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه ويهدينا السبيل لخدمة اهلنا باخلاص ونية صادقة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى