أخبار اليمن

مقتل قيادي حوثي بارز ورفاقه في سفح جبل هان بتعز جراء مواجهات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية

صدى الوادي / أخبار محلية

اكدت مصادر في المقاومة الشعبية بمحافظة تعز عن تمكن المقاومة الشعبية بمساندة الجيش الوطني جبهة الضباب غرب مدينة تعز من التصدي لمحاولة ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع بالعودة والسيطرة على المنطقة وإعادة فرض الحصار على المدينة .

وأكدت المصادر لـ يمن فويس أن المواجهات الشرسة اسفرت عن مقتل القيادي الحوثي ابو نصر قبل قليل اسفل جبل هان و 6 من عناصر مليشيات الحوثي والمخلوع ففيما جرح عدد اخرين وفرار البقية .

وبالرغم من الغطاء الناري الكثيف الذي تمتلكه مليشيات الانقلاب غير أنها لم تستطيع التقدم وخاصة اطراف الضباب باتجاه منطقة الربيعي و محيط جبل هان من الجهة الغربية حيث تستبسل المقاومة والجيش الوطني بالحفاظ على أماكنها .

وعلى امتداد الساعات الماضية قتل ثلاثة من مسلحي جماعة الحوثي والمليشيا الموالية للمخلوع علي صالح وأصيب تسعة آخرون اليوم الأحد، في مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية الموالية للشرعية.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين جراء هجوم الحوثيين ومليشيا صالح على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية في حي “الدعوة”، شرق مدينة تعز، وحي “الزنوج” شمال المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن تلك المواجهات أسفرت عن مقتل أحد مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وإصابة سبعة آخرين.   وفي سياق متصل، قالت مصادر طبية في تعز إن مدنيين اثنين قتلاً وأصيب 10 آخرون نتيجة قصف الحوثيين للأحياء السكنية في المدينة وخاصة في منطقة بير باشا.

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى