أخبار اليمن

مناشدات لإنقاذ مدينة التراث العالمي من عبث الحوثي

أثار تشويه ميليشيات الحوثي الانقلابية، لمدينة صنعاء القديمة المدرجة على قائمة التراث العالمي، حفيظة اليمنيين الذين وصفوا ذلك العمل بـ “المتعمد والممنهج”، لطمس الإرث الثقافي والحضاري للبلاد ومحاولة فرض مشروعها الطائفي الدخيل.
ووجه وزير الثقافة السابق، خالد الرويشان، نداء استغاثة عاجل إلى منظمة اليونسكو ومنظمة التراث العالمي، والعالم، لإنقاذ مدينة صنعاء.
وقال في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”، ” انقلابيو صنعاء يشوّهون بيوتها ويلطّخونها.. صنعاء القديمة مدينة عالمية مسجلة في المنظمة العالمية للتراث الإنساني”.

وقامت ميليشيا الحوثي بحملة لكتابة شعاراتها الطائفية على جدران منازل صنعاء القديمة، التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) على قائمة المدن المهددة بالخروج من قائمة التراث العالمي في العام التالي لاجتياح الحوثيين صنعاء.
وتفاعل كثير من اليمنيين، الذين تناقلوا صور لمنازل صنعاء القديمة وقد طالتها يد العبث الحوثي وشعاراته الطائفية، لمطالبة العالم بإنقاذ المدينة.
وعلقت ناشطة يمنية على إحدى الصور بالقول ” الجائحة الحوثية تنقض على معالم صنعاء القديمة وتغير وتطمس ملامح وتاريخ مدينة ضمن التراث العالمي بحسب اليونسكو”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى