أخبار اليمن

تستهدف [ 6132 ] طفلا وطفلة .. تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة وشلل الأطفال بساه :

صدى الوادي – ساه / خاص

شهدت منطقة الضبيعة بمديرية ساه صباح اليوم تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية وشلل الأطفال بحضور الشيخ برك كرامة بن جوهر رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي وسليمان محمد باغوزة مدير إدارة الصحة والسكان بمديرية ساه .

في فعالية التدشين التي شهدت إقبالا وحضورا كبيرا دعا رئيس لجنة الخدمات بمحلي ساه الأهالي إلى ضرورة تطعيم أطفالهم تحصينا لهم ضد الحصبة والحصبة الألمانية وشلل الأطفال انطلاقا من المسئولية التي تقع على الآباء والأمهات في تجنيب أطفالهم هذه الأمراض القاتلة والمعيقة لحياة الفرد ويتحمل أعباءها المجتمع .

وحث الشيخ برك جوهر فرق التطعيم الثابتة على تسخير إمكانياتها والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أعلى نسبة وصول للأعداد المستهدفة من الأطفال في هذه الحملة .

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء ساه أفاد الأخ / سليمان محمد باغوزة مدير إدارة الصحة أن إجمالي الأطفال الذين تستهدفهم هذه الحملة [ 6132] طفلا وطفلة منهم [ 1062] دون العام و[5070] من عام إلى 59 شهرا .

ولفت مدير إدارة الصحة إلى ان الحملة التي بدأت اليوم السبت وتستمر لغاية العشرين من أبريل الجاري يشارك في تنفيذها أربعون عاملا صحيا وخمسة مشرفين يتوزعون على عشرين فريقا ميدانيا ويتم تنفيذها وفق آلية الفرق الثابتة في الحارات والأحياء .

وأشار باغوزة إلى العوائق التي رافقت سير الحملة في يومها الأول والمتمثلة في صعوبة الوصول لبعض المناطق بسبب مياه السيول .

ودعا مدير إدارة الصحة في ختام تصريحه خطباء المساجد والشخصيات الاجتماعية ووسائل الإعلام لحث أولياء الأمور على التوجه بأطفالهم للأماكن التي تتواجد بها الفرق الثابتة وتحصين أطفالهم ضد هذه الأمراض القاتلة وذات الأثر السلبي في حياة الطفل مستقبلا .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى