أخبار اليمن

إجتماع بمكتب تربية ساحل حضرموت يناقش آلية وضع أسئلة الامتحانات :

صدى الوادي – المكلا / خاص

أكد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت رئيس اللجنة الإشرافية الفرعية للامتحانات على أهمية إنجاح الامتحانات النهائية باعتبارها المحصلة النهائية للطالب خلال مشوار عام كامل من الجد والاجتهاد والمذاكرة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بالمكتب وضم لجنة إعداد أسئلة الامتحانات كرس لمناقشة آلية وضع أسئلة الامتحانات للمرحلتين الأساسية والثانوية . مشيراً إلى أن إنجاح هذا الاستحقاق التربوي لن يتأتى إلا من خلال تظافر وتلاحم أطياف العمل التربوي والتعلمي من أجل إنجاحه بالصورة المشرفة والذي دأبت عليه محافظة حضرموت نهاية كل عام دراسي.

ونوّه عبدون إلى أن وضع أسئلة الامتحانات تعدّ مسؤولية وطنية تقع على عاتق اللجنة المختصة والمختارة من صفوة الكفاءات التربوية والتعليمية بالمحافظة الذين يجب عليهم استشعار حجم هذه المسؤولية والسير بها في طريق النجاح.

وحث عبدون لجنة إعداد أسئلة الامتحانات على ضرورة أن تكون أسئلة الامتحانات سهلة وميسّرة مراعية للفروق الفردية بين التلاميذ والطلاب وكذا الوضع العام في البلاد مؤكداً على ضرورة التزامها وتقيدها بالمواصفات والضوابط الفنية عند وضع الأسئلة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى