أخبار المؤسسات والجمعيات

مؤسسة الشهيد بن حبريش تختتم برنامج الامتحانات قلق أم نجاح بمدارس بمديرية سيئون

صدى الوادي – سيئون / محمد مصطفى بامخرمة

أختتمت مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية وبالتعاون مع مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء صباح اليوم الأربعاء 18 ابريل 2018 البرنامج التوعوي (الامتحانات قلق أم نجاح ) لطلاب وطالبات 5 مدارس بمديرية سيئون  ..

وفي اختتم البرنامج بمدرسة الخليفة عمر بن الخطاب تحدث المدرب الاستاذ ابوبكر باذيب

عن ضرورة ترتيب اوقات الطالب اثناء فترة الامتحانات من خلال تخصيص اوقات اكثر للمواد الصعبة ..
ركز باذيب على اهمية الابتعاد عن بعض الالعاب او الاجهزة الالكترونية المسلية خلال هذا الفترة واختيار الصحبة الجيدة التي تساعد الطلاب وتحفزه على الاجتهاد والمذاكرة ..
كما اعتبر باذيب ان هذه المرحلة هي مرحلة هي مرحلة فرح كما من طالب ينظر تحقيق وعد الده بعد تحقيق نتيجة جيدة في نهاية العام
ويهدف البرنامج إلى نشر الوعي بين طلبة المدارس بأسباب وأعراض قلق الامتحانات وكيفية التخفيف منها لتحسين تحصيله الدراسي بالإضافة إلى المساهمة في تهيئة الطالب نفسياً لفترة الامتحانات و المساهمة في أعطا لطلاب الثقة في نفسهم  و  تغيير الاتجاهات السلبية وخفض حدة القلق من الامتحان لدى الطلاب وأيضا المساهمة في أعطا نتائج جيدة للعملية التعليمية ..
وكان الاستاذ علي بارجاء مدير مدرسة الخليفة عمر بن الخطاب قد رحب في البداية بمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية ..
أشاد بهذه البرامج النوعية التي تهدف إلى رفع الوعي لدى الطلاب ..
في ختام البرنامج صرح الاستاذ محمد عبيد واكد مدير قسم التنمية الاجتماعية بأن البرنامج استهدف 5 مدارس وهي مدرسة عمر بن العزيز للبنين والبنات ومدرسة النهضة بنين وبنات ومدرسة الخليفة عمر بن الخطاب بنين ..ويأتي ذلك من صميم اهتمام المؤسسة بالقطاع التعليمي بحضرموت وتحقيقاً لأهداف المؤسسة 2018-2019 م .
موضحاً أن هذا البرنامج يهدف إلى المساهمة لتهيئة الطالب نفسياً لفترة الامتحانات وإعطاء الطالب الثقة بنفسة وتغيير النظرة السلبية للامتحانات لخفض حدة القلق من الامتحانات لدى الطلبة ..

وأكد واكد أن التفاعل وتقبل الطلاب لهذه النصائح والإرشادات كانت جيدة من خلال تفاعل الطلاب مع المدرب ..
مختتماً بالشكر والتقدير لكل ادارات المدارس المستهدفة على تعاونهم في تنفيذ هذا البرنامج وكذلك المدرب الاستاذ ابوبكر باذيب.

يجدر الإشارة إلية أن البرنامج استهدف اكثر 800 وطالبة من مدارس التعليم الأساسي ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى