أخبار المؤسسات والجمعيات

البادية فرع وادي عمد توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع الوادي والصحراء :

صدى الوادي – عمد / خاص

وقعت البادية للتنمية والأعمال الإنسانية فرع وادي عمد مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع الوادي والصحراء على مذكرة تفاهم وشراكة لتنفيذ البرامج والأنشطة المشتركة بين المؤسستين وذلك خلال زيارة وفد من مؤسسة السرطان لمقر البادية فرع وادي عمد مساء يوم الخميس 26 / أبريل / 2018م .

وتظمنت المذكرة التعاون مستقبلا في تنفيذ البرامج والانشطة الصحية التوعوية كبرنامج ( كفى ) وبرنامج ( كاشف ) وغيرها من البرامج التوعية بهدف التوعية المجتمعية في مديرياتي وادي عمد وحريضة للحد من إنتشار مرض السرطان والكشف المبكر عنه ..

وقع المذكرة من جانب البادية الأستاذ سامي سعيد باعوبث رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بالفرع ومن جانب مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الأستاذ محمد مصطفى بامخرمة مدير البرامج والمشاريع ..

وفي ختام مراسيم التوقيع تم تبادل الهدايا التذكارية بين المؤسستين .

وعلى هامش الزيارة نفذت محاضرة توعوية نسوية بمنطقة خنفر للتوعية بسرطان الثدي حضرها جمع من الامهات وطالبات مدارس التحفيظ وربات البيوت وتناولت عدد من المحاور منها التوعية بأهمية الكشف المبكر تعريف المشاركات على طريقة إجراء الكشف الدوري وغيرها م المحاور عضوة البرنامج لمياء العامري .

وكانت رئيسة رابطة بسملة طفل فاطمة باعطوة قد عرفت بدور المؤسسة وأمراض السرطانات، وأوضحت للحاضرات أهمية الكشف عن السرطان وعدم الصمت عنه وضرورة مساندة المرضى ماديا معنوياً لما يمثله الدعم النفسي في علاج المرضى ..

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى