أخبار المؤسسات والجمعيات

دورة تدريبية حول آلية الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى السرطان بوادي حضرموت

صدى الوادي – سيئون / خاص

نفذت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان – فرع الوادي والصحراء صباح اليوم السبت الموافق 6 مايو 2018 دورة تدريبية – حول آلية الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى السرطان بوادي حضرموت لأعضاء أربطة سند النسوية و سند الطفل ( بسملة ) و سند الرجالية بمديرية سيئون وذلك في قاعة مركز سبورتكس بسيئون ..

حيث ركزت الدورة التي درب فيها الدكتور / سعيد سعيدان على كيفية مواجهة المريض والمريضة المصابة بالسرطان كفِرق دعم نفسي واجتماعي لمساندة المرضى، مستعرضاً عدد من أنماط المرضى المصابين بالسرطان ما بين المقاتل والقلق وإلا مبالي ..

وأشار إلى أنه لابد علينا كفرق أربطة الدعم النفسي أن تواجه الرسائل الإيجابية لمريض أو مريضة المصابة بالسرطان من خلال كلمات او رسائل التي فيها الامل والشفاء وتقبل قضاء أمر الله كذلك لابد أن نذكر المرضى بتجارب الناجين من السرطان في بيئتنا ومجتمعنا لنرفع من تحدي المرضى مواجهة المرض ولابد من القضاء على المرضى فكرياً من عقول المرضى او الأقرباء لهم اولاً قبل القضاء عليه جسدياً ..

وشهدت الدورة تطبيق مشاهد تمثيلة لأربطتي سند النسوية وبسملة طفل في كيفية التعامل مع المريض او المريضة وعدد من الانشطة الأخرى ..

في ختام الدورة شكر مدير البرامج بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع الوادي والصحراء الأخ/ محمد مصطفى بامخرمة الدكتور / سعيد سعيدان على جهوده الدائمة مع المؤسسة في انشطتها وبرامجها، شاكراً لكل المتطوعات والمتطوعين في خدمة مرضى السرطان ودعمهم النفسي والمادي وتفاعلهم الدائم مع انشطة وبرامج والمؤسسة ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى