أخبار المؤسسات والجمعيات

مؤسسة القمة بسيئون تنظم دورة شرعية لدعاة بمديرية نصاب شبوة :

صدى الوادي – شبوة / خاص
نظمت مؤسسة القمة التنموية بسيئون وبالتعاون مع مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة شبوة دورة شرعية لدعاة وائمة المساجد بمديرية نصاب
وخلال الدورة التي اقيمت تحت شعار (ولا تفرقوا) تعرف  ثلاثين مشاركا من الدعاة وائمة المساجد وطلبة العلم على جملة من الرسائل الشرعية التي تحث على جمع الكلمة ومهارات الحوار والمفاهيم العامة لفقه الاختلاف .
وفي مفتتح الدورة أوضح رئيس مؤسسة القمة بسيئون عبدالله قاسم الحسيني الفكرة الاساسية لهذه المناشط الدعوية  وقال بانها تأتي امتثالا لأمر الله تعالى القائل (واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا)، مبينا دور  الدعاة وائمة المساجد في توحيد كلمة الامة ورص صفوفها لمواجهة التحديات المحدقة بها وبالوطن .
وأكد حاجتهم اليوم الى الاجماع على كلمة سوى والوقوف صفا واحد في مشروع جمع الكلمة .

وشدد على ضرورة  إحياء ثقافة الآلفة والمحبة والتسامح بين الناس وغرس القيم الربانية والنبوية في نفوسهم من اجل السمو والرفعة والتجاوز عن الصغائر و الحفاظ والبقاء على المصالح الوطنية العليا .
وافاد رئيس مؤسسة القمة عبدالله قاسم بعزم المؤسسة اقامة فعاليات مماثلة في عدد من مديريات المحافظة .
وكان الشيخ مبارك بن غالب الديولي قد رحب بقيادة مشروع جمع الكلمة، مشيدا بمبادرة المؤسسة في رعاية هذا المشروع الدعوي المبارك، مؤكدا على الحاجة له في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها  اليمن، مباركا جهودهم في نبذ ثقافة التشدد والغلو والكراهية المناقضة لتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى