أخبار اليمن

«التحالف»: الميليشيات أثبتت عدم جديتها في إيقاف الحرب

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي الداعم للشرعية العقيد الركن تركي المالكي، رغبة التحالف والشرعية اليمنية في إنهاء الحرب والذهاب إلى مشاورات سلام جادة وفقاً للمرجعيات الثلاث.

ولفت المالكي خلال ندوة في العاصمة النمساوية فيينا قبل يومين حول الوضع في اليمن، إلى أن الميليشيات تثبت للجميع كل يوم عدم جديتها في إيقاف الحرب، مشيراً إلى أن تجربة الميليشيات في إطلاق الصواريخ الباليستية – إيرانية الصنع – على العاصمة السعودية الرياض وبقية مدن المملكة في الوقت الذي كان المبعوث الأممي مارتن غريفيث يزور صنعاء، تعد دليلاً كافياً على أن هذه الميليشيات لن تتوقف عن مشروعها إلا بتفكيك منظومتها العسكرية وتحولها إلى حزب سياسي.

وأفاد المتحدث باسم قوات التحالف العربي بأن مهمة «التحالف» ستنتهي باستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن الذي لا يمكن أن يكون إلا جزءاً من محيطه الإقليمي الخليجي والعربي.

وفي سياق متصل، أفاد وزير الإعلام  معمر الإرياني بأن الرئيس عبدربه منصور هادي حريص على تحقيق السلام الشامل والعادل وإنهاء المعاناة الإنسانية التي يعيشها اليمنيون نتيجة انقلاب ميليشيات الحوثي على الدولة، بحسب ما ذكرت وكالة «سبأ» أمس (السبت).

وأوضح الإرياني خلال زيارته لمقر التلفزيون النمساوي ولقائه بعدد من المسؤولين التنفيذيين في المؤسسة، أن الرئيس هادي أطلق الدعوات المتتالية للميليشيات الحوثية قبل «عاصفة الحزم» وبعدها للعودة إلى جادة الصواب وتغليب مصلحة الوطن وتحكيم لغة الحوار إلا أن الميليشيات ظلت تتعامل مع قضايا الوطن والشعب اليمني من منطلق مصالحها الخاصة ومشروعها الطائفي الضيق والإملاءات المفروضة عليها من طهران.

وأكد وزير الإعلام أن الحكومة الشرعية مستمرة في التزاماتها بتحقيق السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، معرباً عن تقدير الحكومة الشرعية لوحدة الموقف الدولي تجاه القضية اليمنية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى