أخبار اليمن

صعدة.. مقتل وإصابة 400 بينهم قيادات حوثية وخبراء إيرانيون

أفاد مصدر عسكري بمقتل وإصابة نحو 400 من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية بينهم عدد من القيادات الحوثية وخبراء إيرانيون وعناصر من ميليشيات «حزب الله» خلال المعارك في اليومين الماضيين، بمواجهات مع الجيش الوطني اليمني في جبهة مران جنوبي غرب محافظة صعدة.

وأوضح مصدر عسكري في اللواء الثالث عروبة في تصريح لموقع «سبتمبر نت» المتحدث باسم وزارة الدفاع اليمنية بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الميليشيا الانقلابية حاولت خلال اليومين الماضيين شن هجمات لاستعادة مواقع إستراتيجية كانت قد خسرتها خلال معارك سابقة مع الجيش اليمني.

وأكد أن قوات اللواء الثالث عروبة أفشلت وبإسناد من مقاتلات ومدفعية تحالف دعم الشرعية، كل تلك الهجمات التي حشدت لها الميليشيا من عناصرها في مناطق رازح، ومران، وغافرة، إضافة إلى مقاتلين من ذمار وبني مطر، وكبدتها نحو 400 قتيل وجريح.

وبين المصدر أن من بين قتلى الميليشيا قيادات ميدانية أبرزهم المدعو أحمد إسماعيل سفيان قائد ما يسمى كتيبة بدر، والمدعو علي محمد شيخ قائد ما تسمى كتيبة مران.

وأشار إلى أن عدداً من الخبراء الإيرانيين واللبنانيين لقوا مصرعهم خلال تلك المعارك، وتم نقل جثثهم مع جثث قيادات الميليشيا إلى مستشفى شعارة في منطقة النظير بمديرية رازح بعد إخلائه من المرضى ووضع حراسة خاصة عليه.

ولفت إلى أن مقاتلات التحالف العربي دمرت أربعة أطقم تابعة للميليشيا كانت في طريقها لتعزيز عناصرها في الجبهة ذاتها.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى