أخبار اليمن

مقتل 60 حوثياً بينهم قائد التحيتا.. وتأهب لاقتحام زبيد

قتل 60 متمردا حوثياً، بينهم قائد جبهة التحيتا هاشم السنباني ومرافقوه، وأسر العشرات، في معارك ضارية مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري ، أمس (السبت) أن ميليشيا الحوثي التي تتمركز في المزارع بالقرب من مديرية زبيد قصفت خزان المياه الخاص بمدينة التحيتا وعددا من الأحياء بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية، ما أسفر عن إصابة أفراد إحدى الأسر بإصابات طفيفة.

على الصعيد نفسه، أفاد المتحدث الرسمي باسم «ألوية العمالقة» التابعة للجيش الوطني مأمون المهجمي، أمس بأن مدينة زبيد هي الهدف القادم لعمليات الجيش، موضحاً أن تحرير مديرية التحيتا أدى إلى قطع كل خطوط إمداد الحوثيين بين التحيتا وزبيد.

وذكر أن ميليشيا الحوثي تستخدم أسلوب حرب العصابات، لكنها فشلت في كل محاولات الاختراق بعد تحرير مركز التحيتا.

من جهة أخرى، كثفت ميليشيا الحوثي أمس حفر الخنادق في مختلف مديريات الحديدة، ومنها مديرية اللّحية الواقعة إلى الشمال من مدينة الحديدة بعد التقدم الكبير الذي أحرزه الجيش الوطني في مديرية حيران بمحافظة حجة.

وبين سكان محليون، أن الميليشيا الانقلابية نقلت أسلحة إلى جبلي جدع والملح الواقعين جنوب شرق مديرية اللّحية وحولتهما إلى معسكرات خاصة بها، وحفرت خنادق حول تلك الجبال، وأقامت معسكرات في مزارع القرى المجاورة وحولت إحدى مدارس تحفيظ القرآن الكريم في قرية الناشرية إلى سكن لمسلحيها.

من جهة ثانية، قتل 5 من مسلحي تنظيم القاعدة الإرهابي أمس في قصف لطائرة دون طيار يرجح أنها أمريكية بمنطقة مرخة في محافظة شبوة.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن القتلى كانوا يستقلون سيارة دفع رباعي، وقد استهدفتهم الطائرة أثناء مرورهم في منطقة مرخة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى