أخبارحضرموت

تدشين مخيم طبي خيري للأنف والأذن والحنجرة بتريم :

صدى الوادي – تريم / خاص

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي اليوم مخيم الألطاف الطبي الخيري الأول لجراحة الأنف والإذن والحنجرة الذي تقيمه مؤسسة الألطاف الطبية الخيرية بالتعاون مع مستشفى عيديد الخيري بتريم وإشراف  مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت والصحراء.

ويستهدف المخيم الذي يستمر على مدى 10 أيام إجراء نحو 100 عملية جراحية نوعية في أمراض الأنف والأذن والحنجرة ، بعد أن تم معاينة 600 حالة من المرضى خلال الثلاثة الأيام التي سبقت تدشين المخيم ، من بين إجمالي المستهدفين في المخيم البالغ عددهم 700 حالة منهم 100 حالة في قائمة احتياط التسجيل.

ويشارك في المخيم الاستشاريين بمدينة الملك عبدالله بالسعودية الدكتور حداد حسين الكاف والدكتور بسام راجح الزريقي ، وطاقم تخدير بقيادة الاستشاري حسين العيدروس و12 فني عمليات وتخدير .

وأطلع الوكيل التميمي ومعه مدير عام مديرية تريم خالد هويدي  ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور هاني العمودي من مدير مستشفى عيديد الخيري عبدالله العيدروس والطاقم الطبي العامل بالمخيم على حجم الترتيبات والتجهيزات التي تمت من قبل إدارة المستشفى لتجهيز غرف العمليات والجهود التي تبذلها تلك الطواقم الطبية لاستيعاب كافة الحالات المستهدفة.

واستمع الوكيل أثناء جولته إلى الإضافات الضرورية التي استحدثها المختصين بفتح عيادتين لكل عيادة 100 مريض ، بواقع 50 مريض فترة صباحية و50 مريض فترة مسائية ، وكذلك العيادة الاستشارية والتي تم الكشف فيها على أكثر من 100 مريض ، إضافة إلى تشغيل 3 غرف عمليات في وقت واحد  وغيرها من التجهيزات التي يقوم بها عدد من الأطباء والفنيين من اجل خدمة المرضى .

وأشار وكيل المحافظة المساعد إلى أهمية مثل هذه المخيمات في تخفيف معاناة المرضى ، داعيا الأطباء والفنيين إلى المساهمة من قبلهم خدمة لأهاليهم وإخوانهم من المرضى ، مشيدا بجهود مؤسسة الألطاف الطبية الخيرية بإقامة هذا المخيم ودعمها المتواصل للأنشطة الصحية .

حضر التدشين رئيس مؤسسة الألطاف الطبية الخيرية عبدالله الكاف ومدير إدارة الصحة العامة والسكان بمديرية تريم الدكتور سالم بن عبيدون ومنسق ومشرف المخيم عبدالله عفيف وعدد من المسئولين في المرافق والمؤسسات الصحية  .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى