أخبارحضرموت

“تفاصيل” الاعتداء على مسيرة تابعه للحراك الثوري الجنوبي في سيئون :

صدى الوادي – سيئون / خاص

شهدت عصر أمس مدينة سيئون مسيرة سلمية نظمها مجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت؛ تنديداً بالأوضاع المتدهورة في المحافظات ..

وقال شهود عيان، أنه وبعد المسيرة التي استمرت لنحو ساعة، حصل تصادم من بعض اشخاص من المجلس الانتقالي الجنوبي على المتظاهرين التابعين للحراك الثوري الجنوبي بالرجم بالحجارة، مما دفع قوات المنطقة العسكرية الأولى الحامية للوقفة بتفريق المتظاهرين؛ تحسباً لأي اعمال تخريبية قد تحصل للممتلكات العامة والخاصة من قبل الجماعتين ..

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الأولى في بلاغ صحفي “بأنه طالعتنا اليوم عدد من المنشورات والأقلام المأجورة، التي تهمز المنطقة العسكرية الأولى وحشرها فيما حصل من تشابك بالأيدي بين فصيلين مختلفين من أبناء وادي حضرموت”..

وأوضح “أنه حصلت مناوشات بين المتظاهرين ورمي بالحجارة وضرب بالعصي، استدعى ذلك تدخل كتيبة المهام (الحضارم) لفض المناوشات حقنا للدماء ودرءً للفتنة بين أبناء الوادي الواحد” ..

وأكد “أن المنطقة موقفها من جميع المتظاهرين السلميين موقف واحد ونظرة أنهم مواطنين ..

ودعا المصدر أبناء وادي حضرموت إلى الالتفاف حول مصالح الوادي عامة والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة والتزام النهج السلمي في التظاهر ..

هذا وأشاد مواطنو الوادي بتعامل أفراد قوات المنطقة العسكرية الاولى وقوات الكتيبة الحضرمية الذي وصفوه بـ”الراقي” مع المحتجين ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى