أخبار اليمن

علماء ودعاة يدعون للإفراج عن العلماء المعتقلين بحضرموت واخرهم الشيخ سالم باكرشوم :

صدى الوادي – المكلا / خاص

دعا علماء ودعاة للإفراج عن العلماء المعتقلين بالمكلا بحضرموت واخرهم الشيخ الداعية والناشط في المجال الخيري الشيخ سالم با كرشوم والذي اعتقلته قوات أمنية بمدينة المكلا قبل يومين واقتادته إلى جهة مجهولة وكانت القوات الأمنية  قد اعتقلت من قبل الشيخ عبد الله اليزيدي والشيخ أحمد بن رعود والشيخ ناصر السعدي بتهم غير واضحة وتقوم بنقلهم إلى جهة مجهولة .

و يقول الشيخ الدكتور مراد القدسي رئيس حزب السلم والتنمية :أن الأخ الشيخ الداعية سالم باكرشوم داعية؛ وتربوي ؛ وله بصماته في العمل الخيري؛ وله نشاطه الذي يعرفه الجميع، فهو عضو جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت ، وهو أحد مؤسسي مؤسسة الفجر الخيرية الإجتماعية ، وهو مسئول العلاقات في مؤسسة صنائع المعروف.

وأكد الشيخ القدسي أنه يجب على الجهات المعنية في حضرموت القيام بفك أسره وفك أسر جميع العلماء والمعتقلين.

من جهته قال الشيخ صالح با كرمان الأخ الأستاذ سالم باكرشوم – فك الله أسره وسائر المظلومين – من خيرة دعاة حضرموت، إمام وخطيب مسجد شعب البادية، صاحب منهج معتدل وفكر وسطي ، وهو ضد فكر الغلو والتكفير ، لم يعرف بنزق ولا تنطع .

وأضاف با كرمان : إننا نطالب الأخ المحافظ أحمد بن بريك ونطالب الأخ القائد اللواء البحسني ونطالب قيادة التحالف أن تنظر بنظرة الحق والعدل فالمتهم برئ حتى تثبت إدانته .

وأكد الشيخ با كرمان ان من الواجب على كل من يعرف الأستاذ سالم باكرشوم فك الله أسره أن ينصره بالحق وذلك بالمطالبة بفك أسره وإطلاق سراحه والتفاعل مع قضيته، والتحرك لدى الجهات المعنية ، ووالله إننا إن خذلنا مظلوما اليوم فسوف يخذلنا الله غدا.

وكان رئيس مجلس علماء السنة والجماعة بحضرموت الشيخ أحمد المعلم قد حذر في وقت سابق من هذه الاعتقالات التي طالت عددا من العلماء والدعاة مؤكدا أن العلماء المعتقلين لم يفعلوا ما يوجب اعتقالهم محذرا من خطورة هذه التصرفات التي تأتي بانطباع سيئ وتجعل الناس يتخوفون من القادم الذي ينتظرهم .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى