أخبار اليمن

للمطالبة بتوصيل الكهرباء لـ 3 مديريات.. محتجون في مأرب يمنعون مرور قاطرات النفط والغاز :

صدى الوادي – متابعات

‏أعلن معتصمون من 3 مديريات بمحافظة مأرب، اليوم، عن منع مرور قاطرات المشتقات النفطية والغاز المنزلي من الطريق الرئيسي الرابط بين “مأرب – البيضاء” احتجاجاً على عدم تلبية مطالبهم الخدمية.

وقرر المعتصمون الذين بدأوا احتجاجاتهم بتاريخ 28 أبريل الماضي من أبناء مديريات (رحبة – العبدية – ماهلية) في بيان صادر عنهم اليوم التصعيد بــ”منع مرور شاحنات الغاز وكافة المشتقات النفطية” من الطريق الذي يمر عبر مديرياتهم، للضغط على السلطات المحلية لربط مديرياتهم بشبكة الكهرباء الحكومية أسوة بمديريات مدينة مأرب والوادي.

وقالوا “إننا لم ننتفع بعائدات شحنات الغاز والمشتقات التي تمر بمناطقنا، سوى التراب الذي ثيره شاحاناته أثناء مرورها بمناطقنا فيختلط به مأكلنا ومشربنا ويؤثّر بشكل بالغ على صحتنا وأطفالنا”.

ويعد طريق “مارب – البيضاء” الطريق الرئيس الأول الرابط بين المحافظات الشرقية والجنوبية مع المحافظات الشمالية والذي تمر عبره قاطرات الغاز المنزلي والمشتقات النفطية والشحنات التجارية القادمة من الموانئ الجنوبية والمنافذ الشرقية للبلاد منذ أكثر من 3 سنوات بعد قطع طريق “مأرب – صنعاء” جراء المعارك في جبهة نهم.

وأكدوا استمرارهم في قطع طريق شحنات الغاز والمشتقات النفطية وعدم تراجعهم أو المساومة أو قبول الوعود حتى تُضاء كافة المديريات الثلاث.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى