أخبار المؤسسات والجمعيات

ترعاه( لجنة الإغاثة المشتركة – حضرموت) تشارك فيه اكثر من اكثر من 35 مؤسسة حكومية ومجتمعية وخاصة وسيستفيد منه أكثر من 1300 فرد ينفذه منتدى الطلاب الجامعيين بسيئون

صدى الوادي – سيئون / محمد سليمان – محمد بارمادة

_C5A2462 - نسخةنظم منتدى طلاب سيئون الجامعيين صباح هذا اليوم 13/1/2016م بمدينة سيئون مؤتمر صحفي والذي رعته (لجنة الإغاثة المشتركة – حضرموت) باستضافة مؤسسة شباب إنما للحقوق الانسانية وذلك لإشهار البرنامج الاول على مستوى حضرموت (كن شريكي في بناء الوطن) .
في بداية المؤتمر تحدث مدير البرنامج / محمد عادل السقاف مبين فكرة البرنامج حيث اشار ان البرنامج هو مجتمعي تطوعي مقدم لخدمة الطلاب الجامعيين والخريجين وغيرهم من افراد المجتمع ويتيح لهم الفرصة في التدريب والتأهيل بالشراكة مع الجهات الرسمية الحكومية وغير حكومية ، مشيرا ان البرنامج سيوفر فرصة لذوي الدخل المحدود لينالوا نصيبهم من التدريب والتأهيل عبر تسهيل اعباء تكاليف الدورات في المعاهد الخاصة .
وتحدث المنسق العام للبرنامج / حسن مبارك جوبح عن الاآلية التي سينفذ بها البرنامج وهي عن طريق عقد شراكات مع المرافق الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمعاهد العامة والخاصة كل حسب مجاله ، منوها ان البرنامج يشمل 38 جهة مشاركة في تقديم 50 دورة تخصصية تشمل الجوانب التدريبية والتطبيقية .
وبدورة وضح مسئول الموارد العامة والتسويق بالبرنامج / صالح سالم باحجبة اهداق المشروع حيث لخصها في ، تأهيل الطلاب في مجال تخصصاتهم من خلال ربطهم بالمجتمع واستغلال اوقات الفراغ في ما يعود بالنفع على الطلاب والمجتمع ، وربط الطلاب بالمرافق الحكومية وغير الحكومية وسد الفجوة بينهم ، إيصال رسالة للمجتمع وابراز دور كل الجهات من خلال هدفهم المشترك وهو بناء الوطن .
وقال عوض فرج الكربي .. مسئول التسجيل والقبول للبرنامج ان البرنامج شامل لجميع ابناء محافظة حضرموت وذلك وفق الامكانية المتاحة موضحا أن البرنامج سيستهدف جميع افراد المجتمع من جامعيين وخريجين ثانوية ومهتمين بمجال التنمية وغيرهم مشيرا ان عدد المستفيدين اكثر من 1300 مستفيد قابل للزيادة .
وصرح المدير التنفيذي لمكتب (لجنة الإغاثة المشتركة – حضرموت) المهندس / محمد حسين باحشوان قائلا ” بأن رعاية اللجنة لهذا البرنامج تأتي ضمن اهتمام اللجنة في جانب التنمية المستدامة  للمجتمع  بالتدريب والتأهيل  و  تفعيل الشراكات والعمل بروح الفريق للنهوض  بالوطن  وكذا سعيا منا  لابراز وتنمية جوانب الخير والعمل النافع واستغلال اوقات الشباب في المفيد .
بعدها اجاب فريق البرنامج على تساؤلات الصحفيين واستفساراتهم ..

حضر المؤتمر عدد من الصحفيين ومراسلي المواقع المحلية والخارجية وكذا عدد من مراسلي القنوات المحلية .

_C5A2497

_C5A2515

4C5A2422

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى