أخبار اليمن

المبعوث الدولي: الحوثيون يفرجون عن وزير يمني لدعم محادثات السلام :

صدى الوادي ـ أخبار محلية

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن الحوثيين أطلقوا سراح وزير وأربعة نشطاء يوم الخميس في خطوة تهدف لتعزيز محادثات السلام الرامية لإنهاء القتال الدائر هناك منذ تسعة أشهر.

وقال ولد الشيخ أحمد في مؤتمر صحفي بالعاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثي “أُطلق سراح الوزير عبد الرزاق الأشول (وزير التعليم الفني) وأربعة نشطاء سياسيين وإعلاميين.”

وأضاف المبعوث الدولي أنه تلقى أيضا ضمانات من الحوثيين بشأن سلامة وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي الذي تحتجزه الجماعة ويمثل إطلاق سراحه مطلبا أساسيا لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ويقاتل تحالف تقوده السعودية الحوثيين المتحالفين مع إيران منذ مارس آذار الماضي. وتقدر الأمم المتحدة عدد قتلى الصراع في اليمن بنحو ستة آلاف.

واتفق الحوثيون والحكومة اليمنية الشهر الماضي على إطار عمل لإنهاء الحرب في محاددثات سلام توسطت فيها الأمم المتحدة لكن هدنة مؤقتة انتهكت مرارا قبل إعلان انتهائها.

وقال ولد الشيخ أحمد إن الجولة الجديدة من المفاوضات التي كانت مقررة يوم الخميس قد تأجلت ولم يتحدد لها حتى الآن موعد جديد مع استمرار الخلافات حول مكان عقدها وإجراءات بناء الثقة.

وفي حادث منفصل قال شهود عيان إن شرطيين قتلا وأصيب آخران حين أطلق مسلحون ملثمون قذيفة صاروخية على سيارة دوريتهم في مدينة عدن الساحلية في جنوب البلاد يوم الخميس.

كانت هذه أحدث واقعة في سلسلة من عمليات الاغتيال والتفجيرات التي يشنها مسلحون قوضت الأمن في عدن التي تتخذ منها الحكومة عاصمة مؤقتة.
المصدر : رويترز

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى