أخبار اليمن

 ميلشيات الحوثي بذمار تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة الى رداع وقبائل الحداء تعترض جزءاً منها :

صدى الوادي – أخبار محلية

ارسلت ميليشيات الحوثي والمخلوع بمحافظة ذمار اليوم ، بتعزيزات عسكرية جديدة الى منطقة قيفة برداع محافظة البيضاء ،بعد يومين فقط من ارسالها الدفعة الاولى من تلك التعزيزات العسكرية الى المنظقة ذاتها.

وقالت مصادر خاصة في محافظة ذمار، لمندب برس ،بأن مليشيات الحوثي ارسلت صباح اليوم بدفعة جديدة من تعزيزاتها العسكرية الى منطقة قيفة بمحافظة البيضاء عبر منطقي اسبيل بمديرية ميفعة عنس و كومان بمديرية الحداء المحاددتين لمنطقة قيفة برداع

وبذلك تكون هذه التعزيزازت هي ثاني دفعة ارسلتها ميليشيات الحوثي و المخلوع من محافظة ذمار الى منطقة قيفة خلال اليومين الماضيين.

واكدت المصادر بأن  قبائل كومان بمديرية الحداء اعترضوا اليوم  جزء من هذه التعزيزات ومنعوها من الوصول الى منطقة قيفة المحاددة .

لافتة الى أن وجهاء واعيان منطقة كومان قد تداعوا الى اجتماع قبلي طارئ عقب مرور جزء من تعزيزات المليشيات الى قيفه عبر  منطقتهم اقروا منع أي تعزيزات عسكرية جديدة من المرور الى أي مكان من منطاقهم.

مستنكرين استخدام المليشيات الحوثية لمناطقهم  لاعمالهم البربرية والرامية لاشعال الفتنة بينهم وبين قبائل قيفة

ودعا وجهاء واعيان كومان أبناء قرية إسبيل منع اي تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثي من  المرور من منطقتهم مؤكدين وقوفهم الكامل مع قرية إسبيل في أي هجوم محتمل من الميلشيا.

وكانت ميليشيات الحوثي والمخلوع قد  استغلت إعلان الهدنة في اليمن وتوقف طيران التحالف لفتح جبهات جديدة تمكنها من الوصول إلى مارب من جديد ..محاولة  التوغل بأي ثمن باتجاه محافظة مارب عبر مناطق الظهرة بقيفة المحادية لمارب .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى