أخبار اليمن

تقدم في صرواح.. ومقتل قيادي حوثي في الجوف

أعلن الجيش الوطني أمس (الأحد) السيطرة على عدد من المواقع في مديرية صرواح غرب مأرب في إطار عملية الردع التي ينفذها ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، ووفقاً لمصدر عسكري، فإن قوات الشرعية استعادت جبال القرون المطلة على مركز مدينة صرواح، وأجبرت المليشيا على الفرار تاركة قتلاها وجرحاها.

وأوضح المصدر، أن جثث قتلى الحوثي لا تزال في الوديان، مطالباً الصليب الأحمر بالتدخل لإجلائها، ولفت إلى أن العملية العسكرية تجري حالياً على بعد 3 كيلو مترات من مركز المدينة، وتواصل مدفعية الجيش الوطني دك مواقع الانقلابيين في عدد من المواقع.

وأكد رئيس هيئة أركان الجيش الوطني الفريق الركن عبدالله النخعي أثناء زيارته إلى صرواح أمس الأول، أن العمليات العسكرية ستستمر في مختلف الجبهات حتى تحقيق كامل الأهداف، واستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب وعودة الأمن والاستقرار.

في غضون ذلك، اعترفت مليشيا الإرهاب المدعومة من إيران بمقتل أحد أبرز قياداتها الميدانية في جبهة الجوف شمال اليمن، ونشرت وسائل إعلام حوثية أنباء تشييع القيادي الحوثي وقائد جبهة صِبرين مختار أحمد المحاقري، الذي قُتل مع عدد من مرافقيه خلال المواجهات مع قوات الشرعية في مديرية خب الشعف منتصف الأسبوع الماضي.

وجاء الاعتراف بعد يومين من إعلان الجيش الوطني استكمال تحرير مديرية خب الشعف والتوغل في جبهة صبرين.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى